جهويات

أحياء بالدار البيضاء تعاني جحيم “شنيولة” والكلايبي يدق ناقوس الخطر

أحياء بالدار البيضاء تعاني جحيم “شنيولة” والكلايبي يدق ناقوس الخطر

طالب كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، بضرورة التدخل العاجل من إجل معاناة ساكنة بعض أحياء العاصمة الاقتصادية التي تهرف أكبر كثافة سكانية، من “جحيم” البعوض.

ودعا الكلايبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء، السلطات العمومية وجماعة الدار البيضاء بالعمل على إيجاد حلّ عاجل لهذا المشكل لتخليص الساكنة من هذه المعاناة خاصة وأن خطورة هذه الحشرات تكمن في كونها تقتات الدّمَ البشري، ما يمكن أن يسبّب نقلا للأمراض في ظلّ ما نعيشه من واقع انتشار فيروسات.

وأوضح المتحدث أن معاناة سكان الحي الجميل، الذي يعرف أكبر كثافة سكانية بالدار البيضاء (الوفاق، البدر، الأمان البسمة، الفضل ، السلام ، حلوة…)، تزداد بفعل تزايد أعداد هذه الحشرات الضّارة، بفعل ارتفاع درجة الحرارة بداية شهر ماي الجاري، التي تعلنُ قدومَ فصل صيف حارّ هذه السّنة.

وشدد الكلايبي على أن مشكل البعوض “إشكالية خطيرة اليوم تدق ناقوس الخطر في أحياء الحي الجميل بعين السبع، مبرزا أن “السكانة كانت تنوي القيام بـ’انتفاضة شنيولة’، ويجب على مجلس مدينة الدار البيضاء أن يجد حلا جدريا لحل هذه الآفة والإشكالية التي يعانون منها”.

تعليقات الزوار ( 2 )

  1. ليكن في علم الجميع ان عددا هائلا من حشرة البرغوت المزعج بلسعاته وانتشاره يوجد بمحيط حينا المتواجد قبالة موقف السيارات المتاخم للسوق البلدي بعين الشق…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News