رياضة

المنتخب المغربي ينهزم أمام السنغال بنهائي كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة

المنتخب المغربي ينهزم أمام السنغال بنهائي كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة

انهزم المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة أمام منتخب السنغال، ضمن نهائي كأس إفريقيا للأمم، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أجريت على أرضية ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر، مساء اليوم الجمعة.

وواصل المنتخب المغربي تفوقه في بداية شوط المباراة الثاني استمرارا في تقدمه، حيث ضيع الفريق الوطني فرصة سانحة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 من المباراة.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها ضغط المنتخب السينغالي بقوة على مرمى طه بنغوزيل، لكن المنتخب المغربي واصل صموده دون أن يتمكن الخصم من التسجيل.

ومع مرور الدقائق وتواصل ضغط الخصم حصل المنتخب السينغالي على ضربة جزاء بعد العودة للفار، بعد لمس الكرة ليد المدافع عبد الحميد ايت بودلال، ترجمها الخصم إلى هدف للتعادل في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وبعد ثلاث دقائق من هدف التعادل سجل المنتخب السينغالي هدفه الثاني في الدقيقة 83 من المباراة ليقلب المباراة ويعود بعد تأخر لأكثر من 80 دقيقة.

وأصبح المنتخب السينغالي الفائز بالكأس في هذا النهائي، المنتخب التاسع الذي يفوز باللقب، بعد كل من بوركينا فاسو والكاميرون والكوت ديفوار ومصر وغامبيا وغانا ومالي ونيجيريا.

ولم يبلغ المنتخب المغربي خلال مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المباراة النهائية قط، واكتفى بالمركز الرابع في دورة 2013 وودع المسابقة من الدور الأول في دورة 2019.

وكان المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، قد أنهى شوط مباراته الأول متقدما بواحد مقابل لا شيء في مواجهة منتخب السنغال، ضمن نهائي كأس إفريقيا للأمم، التي  تجرى على أرضية ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر،

وظهر المنتخب المغربي بشكل قوي منذ بداية المباراة، حيث سجل المدافع عبد الحميد ايت بودلال الهدف الأول لمنتخب الأشبال في شباك منتخب السنغال في حدود الدقيقة 14 من شوط المباراة الأولى.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه طيلة شوط المباراة الأولى حيث تمكن الأشبال من السيطرة بشكل كلي على الملعب، في وقت ظل فيه حارس المنتخب بنغوزيل في شبه راحة باستثناء محاولتين لم تشكل خطرا على المرمى كانت إحداهما من ضربة حرة مع نهاية الجولة الأولى.

واعتمد سعيد شيبة على التشكيلة التالية في النهائي وهي: بنغوزيل، كوعطين، بوفندار، آيت بودلال، شاكير، شلاغمو، مععلي، وازان، بختي، الناير، الحموني.

وبصم أشبال المدرب سعيد شيبة على أداء أكثر من رائع منذ انطلاق المسابقة القارية حيث اعتلوا صدارة مجموعتهم في دور المجموعات بفوزهم على منتخبين قويين هما جنوب إفريقيا (2-0) ونيجيريا (1-0) وهزيمة أمام منتخب زامبيا، قبل أن يخوضوا مباراة التحدي ضد المنتخب الجزائري وكسبوها بثلاثية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News