فن

جلال قريوا: شخصية “المهدي” في مسلسل “عايشة” مركبة وغير سوية ولا تمثلني بالواقع

جلال قريوا: شخصية “المهدي” في مسلسل “عايشة” مركبة وغير سوية ولا تمثلني بالواقع

يُقدم الممثل جلال قريوا، بصورة لافتة، نموذج الشاب الذي “يستغل” حب الفتاة له و”يعبث” بمشاعرها من أجل الحصول على المال وتحقيق غاياته، بدور “المهدي” الذي يجسده في مسلسل “عايشة” المعروض على شاشة قناة الأولى.

شخصية “المهدي”، في هذا العمل الدرامي، أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتداول روادها، خصوصا منهم الفتيات، مشاهدها التي تجمعه بحبيبته “أماني”، التي تجسد دورها الممثلة رباب كويد، مرفوقة بتعليقات ساخرة تصف هذه الأخيرة ب”الفتاة المذلولة” بسبب الحب، وأخرى تنتقد “غرور” حبيبها وتنعته برجل بـ”دون شخصية” تنفق عليه امرأة.

ويبدو أن علاقة “المهدي”، الشاب الوسيم والمغرور، و”أماني”، الفتاة العاشقة والساذجة، استفزت مشاهدي هذا المسلسل، بالرغم من أن الأمر مجرد تمثيل، بفضل الأداء المتميز الذي ظهر به الممثلان المذكوران، إذ إن كل طرف في العلاقة تألق في تجسيد دوره بتفان، وفق نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا الإطار، عبر جلال قريوا عن سعادته بالأصداء الإيجابية التي أحدثها مسلسل “عايشة”، من تأليف السيناريست فاتن اليوسفي وإخراج داني يوسف، مشيرا إلى أن العمل لقي استحسان الجمهور المغربي، ويمثل بالنسبة له فخرا واعتزازا بالمجهود الكبير الذي بذله الطاقم لإنجاحه، حسب تصريحه لجريدة “مدار21”.

ويرى قريوا أن تفاعل الجمهور مع شخصية “المهدي”، الذي حظي بتجسيدها، دليل على أننا اليوم أمام جمهور ذكي وراق له نظرته الفنية الخاصة، مردفا: “أعتقد أنه كل واحد من الجمهور وجد نفسه في إحدى الشخصيات، و هذا مؤشر على أن العمل درامي اجتماعي محض من الشعب إلى الشعب”.

ويضيف المتحدث، في تصريحه للجريدة، أن “المهدي” شخصية جد صعبة ومركبة وغير سوية نفسيا، وأكد أنها بعيدة كل البعد عن جلال قريوا، إذ أخذت منه وقتا ومجهودا كبيرين لتقمصها، متمنيا أن يكون قد توفق في تقديمها كما ينبغي.

ويستمر مسلسل “عايشة” في عرض حلقاته بعد شهر رمضان، لرصد حيوات بطلاته اللواتي يتأرجحن في دروبها بين الصعود والنزول في قالب اجتماعي درامي.

وتدور أحداث مسلسل “عايشة” حول نساء من أجيال مختلفة، إذ تمثل راوية الجيل الأول، فهي الأم المسيطرة والصارمة في معاملتها لبناتها، ثم جيل الأخوات الثلاث وهن عايشة ونعيمة وخديجة اللواتي يتشبثن بالعادات والتقاليد وفي الوقت ذاته يُطّبعن مع التحرر الذي تلبسه بنات عايشة اللواتي يرغبن في إثبات ذواتهن وممارسة حياتهن بشكل عصري.

ويشارك في مسلسل “عايشة” كل من الممثلة سحر الصديقي كل من راوية، وفاطمة الزهراء بناصر، ومنصور بدري، وماريا نديم، ونرجس الحلاق، وماريا لالواز، والصديق مكوار، وسميرة الهواري، وربيع الصقلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News