رياضة

فاندنبروك: التعادل نتيجة “فخ” لنا ولصان داونز ووسط الملعب صعب علينا المهمة وإصابة سامبو صعبة

فاندنبروك: التعادل نتيجة “فخ” لنا ولصان داونز ووسط الملعب صعب علينا المهمة وإصابة سامبو صعبة

عبّر مدرب الوداد الرياضي، سفين فاندنبروك، عن خيبة أمله لتعادل فريقه (0-0) في المباراة التي استضاف فيها ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أنها نتيجة “فخ” ومشيرا إلى أنه وجد صعوبة في إيصال أفكاره للاعبين أثناء المباراة بسبب هتافات وتشجيعات أنصار “القلعة الحمراء”.

وعاد صان داونز بتعادل بطعم الفوز من الدار البيضاء بعدما أكمل المباراة أمام الوداد، بطل إفريقيا، بتسعة لاعبين إثر طرد لاعبين من صفوفه، ليؤجل الحسم في المتأهل للمباراة النهائي إلى مباراة العودة المقررة يوم السبت المقبل ببريتوريا.

وأوضح فاندنبروك خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة مساء اليوم السبت أن “انتظاراتنا في ملعبنا دائما تكون مرتفعة، لكن للأسف لم ننجح في تحقيق ذلك”، مستدركا “أحيي اللاعبين على الالتزام الذي أظهروه، لكن في الشق الهجومي، خصوصا في الجولة الثانية، لم ننجح في إيجاد المساحات من أجل خلق خطورة حقيقية على المنافس”.

وأقر مدرب الوداد بقوة الفريق الجنوب إفريقي وصعوبة تطبيق الخطط التي وضعها للمباراة أمام خبرة لاعبيه، وقال بهذا الصدد: “إنه فريق عمِل منذ أسابيع على ميكانيزمات وأنظمة لعب خاصة لمواجهتنا، ولديهم دفاع منظم ونضج تكتيكي وجودة مكنتهم، حتى في الفترات التي كنا نضغط فيها، من إخراج الكرة بسهولة”، مردفا “لكننا افتقدنا لهذه البنيات مع التغييرات الكثيرة في الفريق هذا الموسم”.

وعبّر المدرب البلجيكي عن عدم رضاه عن تطبيق اللاعبين لتعليماته في ما يخص الضغط العالي في مناطق المنافس، وأوضح قائلا: “هناك شيء واحد لم نقم به بشكل جيد، وهو الضغط بشكل عال في مناطقهم. فشلنا في الضغط، ولم ننجح في أمور تقنية وأخرى تكتيكية”.

وزاد موضحا “المشكل اليوم لم يكن المساحات خلف مدافعينا، المشكل كان في أن الظهير الأيسر لديهم كان يتحول إلى وسط الملعب ليخلق زيادة عددية بين 5 لاعبين في مواجهة 3 عناصر في وسط ملعبنا، وهذا يعني أنك تفتقد لاعبين في الوسط، لذلط كان دائما اللاعب رقم 18 حرا وراء ظهر يحيى جبران ورضا الجعدي، وهذا كان المشكل”.

وبهذا الصدد، أكد فاندنبروك أنه وجد صعوبة في شرح الأمر للاعبيه خلال الجولة الأولى، وقال “مع الكثير من الضجيج في الملعب، لا تعرف كيف تشرح الأمر جيدا، وفي بعض المرات تنتظر حتى نهاية الجولة لقول ما تريد للاعبين”.

وبخصوص عدم استفادة الوداد من طرد لاعب قبل نهاية الجولة الأولى وآخر في الأنفاس الأخيرة من المواجهة، برر صاحب الـ43 عاما الأمر بالقول “لم أرد فتح كل الأبواب، لم أكن أريد استقبال هدف في ملعبنا حتى ونحن متفوقون عليهم عدديا”، مضيفا “جازفنا بصعود الظهيرين لمساندة المهاجمين، ولم نكن نريد أن نمنحهم أيضا السيطرة في وسط الملعب، خصوصا بزيادتهم العددية في الجولة الأولى”.

ولا يرى سفين فاندنبروك أن التعادل بلا أهداف ذهابا نتيجة سلبية للوداد، إذ أكد أنها “نتيجة خطرة على الفريقين معا، والدور علينا الآن لخلق الفارق بملعبهم السبت المقبل”، مشدد على أن “أسبوعا آخر من العمل سيجعلني أكثر ثقة من اليوم. يمكننا التأهل، لن نسافر بخسارة، نحن مازلنا هنا، والفريقان ما زالا في المسابقة”.

وبخصوص إصابة هداف الفريق، بولي سامبو، الذي غادر المباراة بعد تدخل قوي من أحد مدافعي صان داونز، أوضح مدرب الوداد “كان تدخلا قويا ضده. لا أريد قولها، لكن أعتقد أنه سيغيب عن مباراة العودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News