فن

من فقير إلى مشهور.. بوبكر يعكس واقع “صناع التفاهة” بـ”الويب” في فيلم “البوز”

من فقير إلى مشهور.. بوبكر يعكس واقع “صناع التفاهة” بـ”الويب” في فيلم “البوز”

بشخصية “جواد”، يُحاول الممثل رفيق بوبكر أن يعكس واقع صناع “التفاهة” بالويب وأصحاب الشهرة “الزائفة” في فيلمه السينمائي الجديد “البوز”، للمخرجة ديمنة بونعيلات، والذي يجري تصوير مشاهده حاليا بمدينة أكادير.

فيلم “البوز”، وفق ما صرح به رفيق بوبكر لجريدة “مدار21″، يسلط الضوء على مواضيع تتعلق بمؤثري “السوشل ميديا”، الذين يروجون لمحتويات “تافهة” وغير هادفة، لكنهم يصعدون إلى منصة الأضواء وينالون شهرة بلا “أساس” ليصبحوا مشاهير ووجوه إعلانات.

ويجسد فيه بوبكر شخصية “جواد”، الذي يقطن في حي شعبي مهمش، حيث يعيش الفقر بكل معانيه، غير أنه بين عشية وضحاها سيصبح مشهورا بسبب فيديو “تافه”، مردفا في هذا السياق: “جواد يجسد موضوع الفيلم بشكل مباشر”.

ويضيف المتحدث ذاته في تصريحه للجريدة أن الفيلم يعالج، إلى جانب “تفاهة الويب”، مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تحمل في طياتها العديد من الرسائل.

وعن موقفه من تفاهة الويب، قال بوبكر إنه ممثل يتقمص شخصيته في العمل بحياد دون انحياز، لأنه يرى أن “الويب” فضاء يوجد فيه الصالح والطالح، حسب تعبيره، موضحا: “في ظل وجود محتويات غير هادفة، ثمة أخرى جيدة تقدم معلومات للمتابعين، والتي أستفيد منها شخصيا، كما في المقابل هناك محتويات رديئة”.

وحل الممثلان التركيان مرت آلتنشك ومراد داناجي، بطلا مسلسل “سامحيني”، ببلاطو التصوير بصفتهما ضيفي شرف، إذ صورا عددا من المشاهد بمناطق مختلفة بأكادير.

والفيلم من إخراج ديمنة بونعيلات وبطولة مراد العشابي ودنيا بطمة، إلى جانب نعيمة بوحمالة، ورفيق بوبكر، وعبد الله فركوس، وفضيلة بنموسى، وبشرى أهريش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News