جهويات

قافلة طبية في جراحة العيون بإقليم بولمان

قافلة طبية في جراحة العيون بإقليم بولمان

استفادت ساكنة عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم بولمان من خدمات قافلة طبية في جراحة العيون وإزالة المياه الزرقاء “الجلالة”.

ونظمت الحملة الطبية، بالمستشفى الإقليمي المسيرة الخضراء بميسور على مدى أربعة أيام بمبادرة من جمعية ملتقى أدرار، وبشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببولمان، والمجلس الإقليمي.

وأفاد الدكتور حسن حجاج رئيس جمعية ملتقى أدرار ، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن برنامج القافلة الطبية تضمن إجراء عمليات في إزالة المياه الزرقاء (الجلالة).

وأضاف أن القافلة الطبية تستهدف حوالي 110 شخص ينحدرون من أربع دوائر تابعة لإقليم بولمان هي ميسور وأوطاط الحاج، و مرموشة، إضافة إلى دائرة بولمان.

وأشار إلى أنه تم مسبقا تشخيص الحالات المرضية والقيام بالتحاليل اللازمة لمعرفة خصوصيات كل حالة على حدة، من أجل توفير المعدات اللازمة كي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

ومكنت هذه الحملة الطبية التي أشرف عليها طاقم طبي متخصص من تقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من الساكنة المستهدفة. كما ستتم متابعة الحالات المرضية التي خضعت لعمليات جراحية تحت إشراف أطباء متخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News