فن

البشير عبدو لمدار21: أغنيتي هدية للملك.. ودائما في بداية مشواري

البشير عبدو لمدار21: أغنيتي هدية للملك.. ودائما في بداية مشواري

طرح الفنان المغربي البشير عبدو، أغنية وطنية جديدة تحت عنوان “عـید الأعياد”، بتعاون مع الملحن والموزع يونس الخزان، وكاتب الكلمات كمال الخزان، وذلك عبر القناتين الرسميتين للفنان البشير عبدو والملحن يونس الخزان على موقع رفع الفيديوهوت “يوتيوب”.

وهذا العمل، حسب البشير عبدو، هو عبارة عن أغنية وطنية، مهداة لجلالة للملك محمد السادس والشعب المغربي، بمناسبة عيد الشباب المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب، وهي من كلمات الكاتب والشاعر المغربي كمال الخزان، وألحان الفنان يونس الخزان.

وقال البشير عبدو، في تصريح خص به جريدة مدار21، “إن هذه الأغنية تعبير عن افتخارنا بما تحقق من إنجازات كبيرة ببلدنا المغرب الحبيب في عهد ملكنا الغالي محمد السادس”.

وأضاف المتحدث نفسه: “نحن بصفتنا فنانين، دائما نسعى إلى تحضير أعمال فنية نعبر من خلالها عن حبنا لوطننا وجلالة الملك محمد السادس، كما أن غايتنا تتمثل في البحث عن الفكرة الجديدة والجميلة، لنقدمها لسيدنا في المناسبات الوطنية”، مبرزا أن دور الفنان يتمحور في البحث والتقصي الدائم.

وعن فكرة الأغنية، قال الفنان البشير إن فكرتها تعود للملحن المغربي يونس خزان، حيث إنه وجه إليه وإلى شقيقه كاتب الكلمات كمال الخزان رسالة شكر، على مجهوداتهما المقدمة في هاته الأغنية، مضيفا أن لقاءهما هذا تكلل بعمل جيد، متمنيا أن يجمعهما عمل آخر في المستقبل.

وبخصوص أعماله المستقبلية، أوضح البشير عبدو أنه بصدد تحضير مجموعة أغان متنوعة تحمل طابعا اجتماعيا ووطنيا، وأخرى عاطفية بعد غيابه، الذي أرجعه لعدة أسباب لم يذكرها، مؤكدا أنه يحاول أن يبقى على صلة مع جمهوره، ودائما ما يحسب نفسه في بداية مشواره، وعند طرح أي عمل فني ينتظر ان يلقى استحسان الجمهور.

وفي سياق متصل، قال الشاعر كمال الخزان، إنه قام بكتابة كلمات أغنية “عيد الأعياد” سنة 2018 بمناسبة عيد الشباب، غير أن القطعة الموسيقية ظلت لفترة لدى شقيقه الملحن يونس الخزان، الذي عرضها في وقت لاحق على الفنان الكبير البشير عبدو، وأحبها هذا الأخير.

وأضاف الخزان، في اتصال هاتفي مع جريدة مدار21، أن هناك العديد من الأفكار مطروحة للتعامل المشترك بينه وبين الفنان البشير عبدو، مشيرا إلى أنه بصفته كاتب كلمات، سيكون سعيدا بمنح كلماته لفنان كبير وصوت متميز ذو تاريخ موسيقي حافل.

ويذكر أن آخر أعمال الفنان المغربي البشير عبدو، كان “هادي غير البداية”، التي طرحها قبل أسبوعين، تزامنا مع الاحتفالات بعيد العرش المجيد، رفقة ابنه الفنان المغربي سعد لمجرد.

وسبق للملحن المغربي يونس خزان، أن تعامل كذلك مع عدد كبير من الفنانين المغاربة والعرب، ومنهم الموسيقار المغربي نعمان لحو ولطيفة رأفت، ناهيك عن هدى سعد وعبد الواحد التيطواني وماجدة اليحياوي وغيرهم. بالإضافة إلى حضوره بصفته عازف كمان محترف مع عدد من الفنانين الكبار العرب، أبرزهم كاظم الساهر ومحمد عبده وحسين الجاسمي، وأيضا مروان خوري ووائل جسار، كما شارك في مجموعة من التظاهرات والسهرات الفنية الدولية والعربية.

أما شقيقه الكاتب الشاب كمال الخزان فله أعمال فنية مع العديد من المطربين الشباب، آخرها أغنية تعد بمثابة تعزية لكل من فقدوا أعزاءهم في زمن الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News