رياضة

4 مشاهد من تتويج الرجاء بكأس محمد السادس للأندية البطلة

4 مشاهد من تتويج الرجاء بكأس محمد السادس للأندية البطلة

أُسدل الستار، أمس السبت، على منافسات البطولة العربية للأندية البطلة، التي حملت نسختها الـ29 اسم الملك محمد السادس، بتتويج الرجاء الرياضي باللقب للمرة الثانية في تاريخه، وجاء على حساب اتحاد جدة السعودي بالضربات الترجيحية (4-3) عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتعادل مثير (4-4).

مدار21″ ترصد عبر التقرير التالي 4 مشاهد من ليلة تتويج تاريخي لـ”النسور الخضر” بلقب أطول نسخة من الكأس العربية التي مدت منافستها على مدى عامين.

الرجاء ينهي عقدة الأندية السعودية

وضع الرجاء حدا للعقدة التي لازمته في مواجهة الفرق السعودي في تاريخ مشاركاته بالكأس العربية.

ولم يسبق للرجاء في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية للأندية الفوز أو التأهل على حساب فريق سعودي، لينهي عقدته بأفضل طريقة، عقب التتويج باللقب على حساب “عميد” أندية بلاد الحرمين، اتحاد جدة.

وواجه الرجاء الهلال في دور مجموعات نسخة 1996 وتعدلا (1-1)، قبل أن يخسر في دورة 2003 أمام الاتفاق في مرحلة المجموعات أيضا، فيما آخر مواجهتين تعودان إلى دور قبل المجموعات لنسحة 2007 بعد تعادله بمعقل الهلال بنتيجة (1-1) و(3-3) إيابا بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وعاد التأهل للفريق السعودي باحتساب أفضلية الأهداف خارج الملعب.

رحيمي يودّع الرجاء بلقب خامس

ودّع سفيان رحيمي الرجاء وجماهيره بأفضل طريقة، بعدما قاد الفريق إلى التتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية العربية، الغائب عن خزائن الفريق مند 2006.

وكان نهائي البطولة العربية المباراة الأخيرة لرحيمي بقميص “النسور”، بعدما تعاقد رسميا مع العين الإماراتي مقابل 3 ملايير سنتيم مغربي.

وساهم صاحب الـ25 ربيعا في تتويج فريقه بتسجيله الهدف الرابع (د54) في شباك اتحاد جدة، كما سجّل هدفا في حصة الضربات الترجيحية التي ابتسمت للفريق الأخضر (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل (4-4).

ويعد لقب البطولة العربية الخامس لرحيمي مع الرجاء، إذ سبق له التتويج معه بلقب الدوري الاحترافي سنة 2020، وكأس الكونفدرالية الإفريقية في مناسبتين (2021 و2018)، إضافة إلى كأس السوبر الإفريقي عام 2019.

البنا.. حكم رباعيات الرجاء

تفاءلت جماهير الرجاء الرياضي بتعيين الحكم المصري، محمود البنا، لقيادة نهائي البطولة العربية للأندية ضد الاتحاد، بعدما سبق له قيادة مباراة “ديربي الريمونتادا” في ثمن النهائي النسخة المنتهية.

وانتهى الديربي العربي المقام في نونبر 2019 لحساب إياب ثمن النهائي بسيناريو “هتشكوكي” كان فيه الفريق الأخضر قاب قوسين من الإقصاء، بعدما كان خاسرا إلى حدود الدقيقة الـ74 بحصة (4-1) أمام غريمه الوداد، قبل أن يقلب الطاولة عليه بـ”ريمونتادا” تاريخية ويعدّل الكفة (4-4)، وهي النتيجة التي أهلت “النسور” إلى ربع النهائي بحكم تعادله ذهابا (1-1).

وشاءت الأقدار أن يكون الحكم المصري، أمس السبت في نهائي الكأس العربية، شاهدا على مباراة أخرى تنتهي بالنتيجة ذاتها (4-4)، وكان الرجاء طرفا فيها، وحسمها أيضا لكن بالضربات الترجيحية (4-3).

رومارينيو يحسم سباق الـ100 ألف دولار

حسم مهاجم اتحاد جدة السعودي، روماريو ريكاردو، الملقب بـ”رومارينيو”، المنافسة على لقب هداف النسخة الـ29 للبطولة العربية للأندية مع محسن متولي، صانع ألعاب الرجاء الرياضي.

وسجّل رومارينيو ثلاثية “هاتريك” لفريقه في النهائي العربي، لكنها لم تكن كافية للتويج الاتحاد للقب بعدما فاز الرجاء بالضربات الترجيحية (4-3).

ورفع المهاجم البرازيلي رصيده إلى 10 أهداف، فيما تجمّد رصيد محسن متولي عند 5 أهداف، علما أنه غادر النهائي في منتصف الجولة الثانية.

وسيتوصل رومارينيو بجائزة مالية من الاتحاد العربي لكرة القدم قدرها 100 ألف دولار أمريكي (90 مليون سنتيم مغربي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News