جهويات

غرفة التجارة لجهة تطوان تنخرط في مشروع “ريبوت ميد”

غرفة التجارة لجهة تطوان تنخرط في مشروع “ريبوت ميد”

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة عن انخراطها في مشروع متوسطي يجمع بين السياحة البيئية والاقتصاد الأزرق يسمى “ريبوت ميد” (إحياء وتجريب وتشجيع السياحة البيئية بالواجهة الغربية للمتوسط).

وأفاد بلاغ للهيئة المهنية الجهوية أن هذا المشروع يجمع 15 شريكا من فرنسا وإسبانيا وتونس وإيطاليا وموريتانيا والمغرب، الممثل بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي للسياحة بتطوان.

ويهدف المشروع الى تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحديد خطط العمل ومن أجل دعم السياحة في إطار الاقتصاد الأزرق، كما يتوخى تقوية قدرات الجهات الفاعلة العامة والخاصة والمواطنين والمجتمعات الساحلية والمقاولات، من خلال تعزيز تنافسية واستدامة النظام البيئي للسياحة الساحلية والبحرية.

ويدعم المشروع، وفق المصدر، احتضان وتجريب السياحة البيئية في عشرة مواقع تجريبية في ست دول غرب المتوسط، من بينها ساحل تطوان – واد لاو والمنتزه الوطني بالحسيمة، بالإضافة الى خلق فرص عمل في سوق السياحة البيئية المتخصصة.

وأشار المصدر الى أن المشروع سيعمل على الخروج بتوصيات على المستوى المحلي والغرب المتوسطي بناء على تبادل خبرات وتجارب مختلف الشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News