مجتمع

تزامنا مع تشييع جنازة “نورة”.. منخرطو الرجاء يحملون المسؤولية لـ”كازا إيفنت” ويطالبون بفتح تحقيق جنائي

تزامنا مع تشييع جنازة “نورة”.. منخرطو الرجاء يحملون المسؤولية لـ”كازا إيفنت” ويطالبون بفتح تحقيق جنائي

تزامنا مع تشييع جنازة المشجعة نورة التي توفيت بمحيط ملعب محمد الخامس، حمّل منخرطو نادي الرجاء الرياضي المسؤولية الكاملة لشركة “كازا إيفنت” ومجلس المدينة مطالبين النيابة العامة بفتح بحث ومتابعة المسؤولين عن الكارثة الإنسانية جنائيا.

وسادت أجواء من الجزن مراسيم تشييع جنازة المشجعة نورة، التي توفيت تزامنا مع مباراة فريقها الرجاء الرياضي ضد نادي الأهلي المصري، برسم إياب دور ربع نهائي كأس أبطال إفريقيا.

وفي غياب تام للمكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي الذي اكتفى بالتعزية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، حجّ عشرات المواطنين، من بينهم مشعجي النادي الأخضر، لحضور مراسيم تشييع جنازة المشجعة نورة إلى مثواه الأخير، وسط أجواء مؤثرة من البكاء والزغاريد.

وقال منخرطو نادي الرجاء، ضمن بلاغ شجب واستمار، إنهم نلقوا “ببالغ الحزن والأسى و بقلوب تعتصر ألما فقدان مشجعة رجاوية ذنبها الوحيد انها جاءت لتشاهد مباراة فريقها المفضل في ربع نهائي عصبة ابطال إفريقيا”.

وحمّل المنخرطون المسؤولية الكاملة للشركة المفوض لها تسيير الملعب “كازا إيفنت”،  كما حملوا المسؤولية لمجلس المدينة “الذي أبقى على نفس الشركة رغم المآسي التي كانت سببا فيها السنة الفارطة ورغم احتجاجات فرق الدار البيضاء على سوء التسيير وطريقتها المتخلفة في طبع التذاكر وجبروتها في أخذ نسب بالملايين عن دخول الجماهير دون تنظيم يليق”، يضيف البلاغ.

وأشار البلاغ إلى نادي الرجاء في شخص المكتب السابق  سبق أن وجه مراسلة، مؤرخة في 06 أبريل 2022، قبيل مباراة ربع النهاية السنة الماضية أمام نفس الفريق الاهلي المصري والتي توصلت بها الشركة المنظمة ومجلس المدينة وجهة الدار البيضاء والتي حذر فيها من سوء التنظيم الذي عرفه الملعب”.

وتأسف منخرطو النادي لأنه “لم يتغير أي شيء ولم يلتفت مجلس المدينة على هذه الملاحظات وتم الإبقاء على نفس الشركة وكأن هذه الشركة تم تعيينها بظهير شريف”.

هذا وحمّل المنخرطون المسؤولية للأمن “الذي من المفروض عليه التدخل بطريقة تليق بالانسانية لتنظيم الجماهير الوافدة على الملعب”، مشددين على أن تفريق الجماهير من الناحية القانونية  لا يكون إلا إذا كان هناك تجمهر مسلح أو تجمهر يمس بالنظام العام و الحال أن الجماهير الرجاوية كانت مصطفة أمام باب الملعب بشكل منظم تنتظر الدخول الى الملعب و لم يصدر منها أي فعل منافي للقانون”.

وأعلن منخرطو نادي الرجاء الرياضي شجبهم للتنظيم الكارثي الذي عرفته مباراة الرجاء في مواجهة نادي الأهلي المصري برسم ربع نهائي عصبة الأبطال ، داعين رئاسة النيابة العامة إلى “فتح تحقيق مستعجل لمعرفة سبب حدوث هذه الكارثة الإنسانية و تحميل المسؤولية لكل من كان سببا فيها و متابعته جنائيا .

وعلى هامش مراسيم الدفن، صرحت صوفيا، صديقة المشجعة، صديقة نورة، لـ “مدار21” أن نورة شهيدة الملاعب وسوء التسيير تم تشييع جنازتها بحضور الجميع وفي غياب تام المكتب المسير للنادي، معتبرة أن غيابه وصمة على جبين المكتب المسير للنادي.

واعتبرت أن وفاة المشجعة الرجاوية جاءت نتيجة سوء التنظيم لشركة “كازا إيفنت” ولرئيس النادي عزيز البدراوي الذي يكثر من الكلام بدون فائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News