جهويات

800 شخص يستفيدون من قافلة طبية مجانية بسيدي بنور

800 شخص يستفيدون من قافلة طبية مجانية بسيدي بنور

استفاد أمس السبت بأولاد سبيطة، أزيد من 800 شخص (رجال ونساء وأطفال) من قافلة طبية مجانية، نظمت من طرف مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بشراكة مع المجلس الجماعي لأولاد اسبيطة التابع لدائرة الزمامرة بإقليم سيدي بنور.

وتروم هذه القافلة المنظمة بدوار الفرينات الواقع بتراب جماعة أولاد اسبيطة، من قبل جمعية ابتسامة بشراكة مع ملتقى الأوداية للمرأة والطفل بالرباط وجمعية مفاتيح الخير وجمعية الرحمة ومساندة المريض، إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الطبية بالنسبة لساكنة الدوار.

وفي هذا الإطار، تم تعبئة فريق طبي وشبه طبي متعدد التخصصات لتقديم الاستشارات الطبية والعلاجات في مختلف التخصصات، منها على الخصوص، الطب العام وأمراض النساء والتوليد والمسالك البولية وأمراض القلب والجهاز الهضمي وطب الأطفال وطب العيون والطب النفسي.

كما تم بالمناسبة إعذار 80 طفلا ينحدرون من أسر معوزة، وقدمت لهم الأدوية والألبسة التقليدية بالمجان.

وفي هذا السياق، أبرز رئيس لجنة الإعلام والتواصل لدى ملتقى الأوداية، الجيلالي حني، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة الموجهة لفائدة السكان بالعالم القروي بدائرة الزمامرة على العموم وجماعة أولاد اسبيطة على الخصوص، ترمي إلى تقديم خدمات طبية مجانية.

وأشار إلى أنه تمت تعبئة أكثر من 20 طبيبا، وأزيد من 10 ممرضين، و06 مساعدين إضافة إلى متطوعين تابعين للجمعيات المشاركة من أجل تتبع الجوانب التنظيمية واللوجستيكية.

من جهته، أبرز حسني السماني رئيس جمعية ابتسامة لدوار الفيرنات، في تصريح مماثل، أن هذه القافلة تأتي تلبية لحاجيات سكان دوار الفيرنات والدواوير المجاورة نظرا لبعدهم عن المستشفى المحلي بالزمامرة والإقليمي بسيدي بنور، مبرزا أن هذه القافلة تروم تقريب الخدمات الطبية منهم لتخفيف العبء عليهم.

كما عبر عدد من المستفيدين عن سعادتهم بهذه القافلة الطبية المجانية، التي تمكنوا من خلالها من الحصول على استشارات طبية وإجراء تحاليل وعلاجات في مختلف التخصصات، دون تكبد عناء التنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News