مجتمع

3 سنوات وغرامة مالية.. الحكم على طبيب وجدة يعيد ظاهرة التحرش بالمستشفيات المغربية للواجهة

3 سنوات وغرامة مالية.. الحكم على طبيب وجدة يعيد ظاهرة التحرش بالمستشفيات المغربية للواجهة

بعد جلسة دامت أزيد من 10 ساعات، تم النطق بالحكم الابتدائي في حق طبيب يعمل في مصحة خاصة بوجدة، على خلفيه اتهامه بالتحرش الجنسي بمرافقة مريض.

وقضت الغرفة الجنحية بابتدائية وجدة، وفي الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة، بـ3 سنوات حبسا نافذا في حق الطبيب المتهم، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، مع دفع تعويض مالي قدره 50 ألف درهم لفائدة المدّعية، و20 ألف درهم لفائدة زوجها.

واستمع قاضي المخكمة، خلال الجلسة الثالثة، والتي نطق فيها بالحكم وتم عرض تسجيلات كاميرات المراقبة، (استمع) للمدعية وزوجها وبعض الشهود وكذلك للطبيب المتهم، والذي أنكر “جميع التهم المنوسبة إليه”، معتبرا إياها ادعاءات.

وتم توقيف الطبيب بداية الأسبوع الفارط، بعد الاستماع إليه من طرف وكيل الملك، بعد شكاية قدمتها سيدة وزوجها، ووجهت إليه تهمتا “التحرش الجنسي في حالة العود والعنف النفسي ضد امرة بسبب جنسها”.

وأثارت قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ”الطبيب المتحرش” اهتماما واسعا من قبل الرأي العام الوطني، وأعادت النقاش حول محاربة التحرش بالمستشفيات المغربية إلى الواجهة.

حبيب كروم، الإطار النقابي بالقطاع الصحي، قال إن التحرش الجنسي ظاهرة متفشية، يجب محاربتها ومعاقبة كل من ثبت في حقه أن يقوم بهذه الممارسات المشينة التي يشجبها المجتمع المغربي والأسس الأخلاقية والدين.

واعتبر كروم أن التحرش مثله مثل الظواهر الأخرى المتفشية بالقطاع الصحي بالمغرب، يجب محاربتها، مقترحا تخصيص أرقام للتبليغ عن هذه الأفعال، “ليس بالمستشفيات فقط، بل بكل المؤسسات العمومية”.

كما شدد على ضرورة التوعية والتحسيس عبر مختلف الوسائل وخاصة عبر وسائل الإعلام، “لأن جل النساء اللواتي يتعرضن للتحرش يتجنبن التبليغ بسبب الخوف من المجتمع، وهنا يأتي دور التحسيس.. كما تمت محاربة الرشوة، يجب محاربة التحرش، لأنه يضر بالمواطن وبصورة المؤسسات” على حد تعبيره.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    “ياأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين” صدق الله العظيم. لماذا نتهم الطبيب بالتحرش ونحن لم نرى شيئا باعيننا وهاذا إثم وبهتان كبير ،لا اظن ان طبيبا متخصصا افنى حياته في الدراسة ليصل الى هذه المكانة يلغي مشوار حياته وسمعته وسمعة عاءلته ويتحرش بمريضة او مصاحبة مريض .انه امر مشكوك .
    وما دامت هناك تسجيلات لكميرات المراقبة داخل العيادة فأنا متأكد ان الطبيب ليس باحمق حتى يتحرش بالسيدة ويوثق على نفسه الواقعة .والتهمة ملفقة، و النية مبيتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News