جهويات

المصادقة على مشاريع تنموية بأزيد من مليار و750 مليونا بخريبكة

المصادقة على مشاريع تنموية بأزيد من مليار و750 مليونا بخريبكة

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة، خلال اجتماعها الأول برسم سنة 2023، على 41 مشروعا بمبلغ استثماري يفوق مليار و750 مليون سنتيم (17.5 مليون درهم).

وفي إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية، صادقت اللجنة على مشروعين بمبلغ استثماري يفوق 7.8 ملايين درهم.

كما صادقت اللجنة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، على 14 مشروعا بغلاف استثماري يفوق 3.3 ملايين درهم، وكذا على أربعة مشاريع بغلاف مالي يفوق 3.4 ملايين درهم في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وصادقت اللجنة أيضا في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، على 10 مشاريع بكلفة إجمالية تناهز 2.8 مليون درهم.

وبالمناسبة، ذكر عامل إقليم خريبكة، عبد الحميد الشنوري، بالإنجازات الكبرى للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي، مشيرا إلى أن معدل الربط بالكهرباء بلغ 98 بالمئة على مستوى إقليم خريبكة.

كما أشار في هذا السياق، إلى تمويل العديد من المشاريع المدرة للدخل، وإحداث مؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل مركز” دفء” بخريبكة و “جسر” بوادي زم، وكذا إحداث ثلاث مراكز لتصفية الدم بكل من خريبكة ووادي زم وأبي الجعد، داعيا إلى تضافر وتكثيف الجهود من أجل إنجاز مشاريع أخرى مهيكلة وتسهيل ولوج المواطنين للخدمات الاجتماعية.

وخلال هذا الاجتماع، تم تسليم 20 دراجة هوائية لطلبة مركز التكوين المهني بحطان، وتسليم مفاتيح سيارتي إسعاف مجهزتين لفائدة فرع الهلال الأحمر المغربي بخريبكة والجماعة القروية المعادنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News