رياضة

الريال يُجدد تفوقه على تشيلسي ويبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا

الريال يُجدد تفوقه على تشيلسي ويبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا

حجز ريال مدريد الإسباني مقعدا له في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “شامبيونزليغ”، بعدما جدد تفوقه على مضيفه تشيلسي الإنجليزي بفوزه عليه بهدفين دون رد في إياب الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

دخل تشيلسي المباراة بمساندة قوية من الجماهير الغفيرة التي تواجدت على مدرجات “ستامفورد بريدج” أملا في إعطاء فريقها الدافع لتدارك الخسارة التي تكبدها في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين على أرض “سانتياغو برنابيو”.

وبالفعل هاجم “البلوز” منذ الدقائق الأولى في حين كان الريال أكثر هدوء في مناطقه سعيا منه لامتصاص فورة البداية لعناصر تشيلسي الذي هدد مرمى تيبو كورتوا بمحاولة غاية في الخطورة للفرنسي نغولو كانتي مرت بسلام.

رتم اللعب تصاعد مع مرور الوقت وكاد البرازيلي رودريغو أن يضع الريال في المقدمة لولا تدخل القائم الأيمن، قبل أن يتعملق كورتوا كعادته ويتصدى لكرة الإسباني مارك كوكوريلا وسط حسرة كبيرة لجماهير الفريق اللندني.

بعد الرجوع من غرف تبديل الملابس، ضغط تشيلسي باستمرار عبر تحركات كاي هافيرتز وكونور غالاغير ومساندة خلفية من إنزو فيرنانديز وريس جيمس، غير أن الدفاع المدريدي بقيادة إيدير ميليتاو وتألق كورتوا المتواصل حالا دون أن يُحقق أصحاب الأرض مبتغاهم.

ورغم أن تشيلسي هو من كان الأقرب لهز الشباك إلا أن الريال هو من سجل أولا بعد هجمة مرتدة بدأها وأنهاها رودريغو في الدقيقة 58، قبل أن يحسم نفس اللاعب الأمور بهدف ثان أحرزه عند الدقيقة 79 بعد تمريرة من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

ومرت الدقائق المتبقية دون أي تغيير على مستوى النتيجة حتى حظرت صافرة النهاية لتعلن تأهل ريال مدريد الذي ينتظر في الدور القادم المتأهل من مواجهة بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، علما أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهت لصالح الأخير بثلاثية نظيفة.

وبلغ المربع الذهبي أيضا فريق ميلان الإيطالي بعد تعادله مع جاره نابولي بهدفٍ لكل فريق، في مباراة أقيمت بنفس التوقيت على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا”.

تقدم ميلان أولا عبر الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة 43، ثم عادل لنابولي مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة 90+3 بضربة رأسية.

وكان ميلان قد انتصر في لقاء الذهاب بهدفٍ من إمضاء الجزائري إسماعيل بن ناصر، ليُحقق حلما طال انتظاره بالنسبة للجماهير الميلانية التي فرحت بتأهل فريقها إلى النصف نهائي لأول مرة منذ عام 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News