رياضة

برشلونة مدافعا عن نفسه في قضية الفساد: ريال مدريد ناد النظام والحكام

برشلونة مدافعا عن نفسه في قضية الفساد: ريال مدريد ناد النظام والحكام

فتح خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، النار على الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث اتهمه بأنه كان مفضلا دائما من جانب حكام المباريات، ووصف نادي العاصمة بأنه فريق النظام.

وتحدث رئيس برشلونة في مؤتمر صحفي، أمس الإثنين، للدفاع بقوة عن ناديه المتهم بدفع أموال لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي كان يتولى منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام سابقا.

ويخضع برشلونة لتحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وكذلك أمام المدعين العامين في إسبانيا الذين يوجهون اتهامات بالفساد المزعوم، حيث تم اتهام النادي الكتالوني بدفع أكثر من 7 ملايين يورو (7.7 مليون دولار) لشركة مملوكة لنيغريرا، فيما ردت إدارته بأن هذه المبالغ كانت تخص الاستشارات فقط ولا شيء غير ذلك.

وأكد لابورتا أن برشلونة ليس لديه أي سبب للرد، فيما بدا أنه يسعى لتسليط الضوء على منافسه اللدود ريال مدريد، وقال: “أريد أن أشير إلى أحد الأندية قرر من تلقاء نفسه المثول أمام القضاء عند حدوث المحاكمة”.

وأوضح رئيس برشلونة “ناد يقول إنه يشعر بالظلم. نادي ريال مدريد الذي تم تفضيله تاريخيا من خلال قرارات الحكام. تاريخيا وحاليا”.

وتابع “لقد كانوا فريق النظام لأنهم كانوا قريبين من السلطة السياسية والمالية. أعتقد أنه من الجدير بالذكر أنه على مدى سبعة عقود كانت الغالبية العظمى من رؤساء اللجنة الفنية للحكام أعضاء سابقين أو لاعبين في ريال مدريد”.

وكشف لابورتا أنه “لمدة 70 عاماً، كان الأشخاص الذين قاموا بتعيين الحكام لإدارة المباريات أعضاء أو لاعبين سابقين في ريال مدريد. في بعض الحالات، كل هؤلاء في نفس الوقت”.

وأشار رئيس النادي الكتالوني إلى أنه “لكي يظهر هذا النادي في محاكمة ويقول إنه يشعر بالظلم خلال أفضل فترة في تاريخ برشلونة، سيتم استخدام هذه المحاكمة لخلع أقنعتهم. إنها ممارسة غير مسبوقة للوقاحة”.

وأكد لابورتا، الذي قال إن الاتهامات التي يواجهها فريقه تمثل “واحدة من أكثر الهجمات شراسة في تاريخنا”، مشددا على براءة برشلونة.

وأردف لابورتا أنه “طوال تاريخنا الذي يبلغ 123 عاما، كان برشلونة دائما نموذجًا للعب النظيف داخل وخارج الملعب”، مستطردا “إذا كنا قد فزنا على مدى عقود عديدة، فقد كان ذلك بلا شك نتيجة للجهود والموهبة والمعرفة”.

وواصل لابورتا حديثه قائلا: لن تمنعنا أي حملة لتشويه سمعتنا من الاستمرار في أن نكون منظمة مرجعية في عالم الرياضة الذي يحظى بإعجاب الملايين من الكتالونيين وملايين آخرين حول العالم.

وألمح رئيس النادي الكتالوني “أنا مقتنع تماما بأن برشلونة لم يقم بأي فعل بهدف تغيير المنافسة للحصول على ميزة. إذا كان هناك أي شخص أو كيان خاص خارج برشلونة استغل هذا السياق لارتكاب مخالفات، فسيكون النادي أول من يقوم بالتحقيق بشكل كامل”.

وواصل برشلونة نزيف النقاط في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما تعادل للمباراة الثانية على التوالي بدون أهداف مع مضيفه خيتافي، يوم الأحد.

ورغم ذلك، بقي برشلونة الذي تعادل بالنتيجة ذاتها ضد ضيفه جيرونا في المرحلة الماضية بالمسابقة، متربعا على القمة، بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه الريال (حامل اللقب)، وذلك مع تبقي 9 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News