رياضة

“يورو 2020”.. المنتخب الفرنسي يسقط “الماكينات” الألمانية بـ”نيران صديقة”

المنتخب الفرنسي يتغلي على ألمانيا

افتتح المنتخب الفرنسي مساره في بطولة “يورو 2020″، بفوز صعب على غريمه الألماني بهدف لصفر (0-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب أرينا في ميونخ، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

وجاء هدف المباراة الوحيد بنيران صديقة عبر المدافع الألماني ماتس هوميلز، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ20.

وبهذا الفوز، استقر منتخب “الديكة” في المرتبة الثانية بالمجموعة بحصده أول 3 نقاط، لكنه يتأخر عن البرتغال، المتصدر، بفارق الأهداف، في حين يأتي منتخب “المانشافت” في المركز الثالث بصفر نقطة .

وشكّلت المباراة إعادة لنصف نهائي نسخة العام 2016 عندما سجل أنطوان غريزمان هدفين (2-0) ليقود فرنسا إلى النهائي الذي خسرته ضد البرتغال، الذي يلتقيه في الجولة الثالثة في الـ23 من الشهر الحالي.

وكانت المرة الأولى التي يلتقي فيها عملاقا أوروبا في دور المجموعات في بطولة كبرى، والثانية فقط على الإطلاق في النهائيات القارية بعد 2016.

ويخوض المنتخب الألماني بطولته الأخيرة بقيادة مدربه يواكيم لوف، الذي سيرحل مع نهايتها بعدما أشرف عليه منذ العام 2006 وقاده إلى لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث سيحل مكانه مدرب بايرن ميونيخ، هانزي فليك، الحاضر في المدرجات.

أما ديديي ديشان، فيسعى ليصبح الرجل الثاني فقط الذي يحقق لقب كأس أوروبا كلاعب ومدرب، بعد الألماني بيرتي فوغتس (1972 و1996)، بعدما توّج مع “الديوك” باللقب كلاعب عام 2000.

وحافظ المنتخب الفرنسي، بطل أوروبا عامي 1984 و2000، على سجله خاليا من الهزائم ضد ألمانيا في آخر ست مباريات، وتحديدا منذ خسارته ربع نهائي مونديال 2014، عندما سجل هوميلز بالذات الهدف الوحيد في اللقاء، كما أنه لم يخسر على أرض ألمانيا في آخر ست مواجهات، إذ تعود آخر هزيمة إلى ودية في برلين عام 1987.

ويلتقي “المانشافت” مع البرتغال في ميونيخ أيضا السبت المقبل، فيما يحلّ المنتخب الفرنسي ضيفا على المجر في بودابست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *