رياضة

يأمل حضور 75 ألف متفرج.. الأهلي يراهن على ضغط الجماهير والتحفيزات لإسقاط الرجاء

يأمل حضور 75 ألف متفرج.. الأهلي يراهن على ضغط الجماهير والتحفيزات لإسقاط الرجاء

تحاول إدارة الأهلي المصري الضغط على السلطات المحلية من أجل رفع القيود المفروضة على ولوج الجماهير إلى ملعب القاهرة الدولي في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الرجاء الرياضي.

ويراهن الأهلي على الضغط الجماهيري من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة “النسور” لذلك تريد السماح لأزيد من 75 ألف مناصر لمشاهدة المباراة من مدرجات “استاد القاهرة”.

وكشفت تقارير مصرية أن إدارة الفريق الأحمر تتدارس التقدم بطلب إلى السلطات المختصة للموافقة على فتح السعة الكاملة لملعب القاهرة في مباراة الرجاء.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إدارة الأهلي تحاول استغلال موافقة السلطات في المباراة الأخيرة ضد الهلال السوداني على حضور 50 ألف متفرج، ومرور المباراة في أجواء منضبطة.

وأبرزت التقارير أن إدارة النادي المصري تسعى من خلال هذا الطلب لتقوية الدعم الجماهيري في مواجهة الرجاء لتحفيز اللاعبين على تحقيق فوز مطمئن قبل مباراة العودة التي ستقام على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء أمام مدرجات مملوءة عن آخرها بأنصار الفريق الأخضر.

وأكدت المصادر أن لجنة المباريات بالأهلي ستجتمع اليوم الإثنين للترتيب لمباراة الرجاء والتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص اللقاء ومعرفة موعد وصول الرجاء من أجل الترتيب لاستقبال البعثة والتنسيق بشأن موعد طرح تذاكر المباراة للتسهيل على الجماهير عملية الشراء.

ومنذ واقعتي شغب “بورسعيد”، التي راح ضحيتها 72 مشجعا للأهلي، وملعب “الدفاع الجوي”، الذي توفي فيه 20 مناصرا للزمالك، فرضت السلطات المصرية قيودا صارمة على دخول الجماهير المصرية إلى الملاعب، بدأت بالمنع، قبل أن تخففها بالسماح بطاقة استيعابية محددة في كل ملعب.

إضافة إلى حضور أكبر عدد من الجماهير، تلعب إدارة الفريق المصري بورقة المكافآت المالية لتحفيز اللاعبين قبل موعد الصدام المرتقب مع “النسور الخضر”.

وأكدت تقارير محلية أن رئيس النادي، محمود الخطيب، وعد بمضاعفة المنحة المالية التي سيحصل عليها اللاعبون في حالة تجاوز الرجاء وبلوغ المربع الذهبي لـ”الشامبيونزليغ” الإفريقية.

ويواجه الرجاء الرياضي مضيفه الأهلي المصري في ذاهب ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا في 22 أبريل الجاري بملعب القاهرة، على أن تجرى مباراة العودة في 28 من الشهر ذاته بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News