بيبل

أهان المرأة المغربية.. ناشطات مغربيات يواصلن المعركة ضد منظمي حفل مغني الراب “بوبا”

أهان المرأة المغربية.. ناشطات مغربيات يواصلن المعركة ضد منظمي حفل مغني الراب “بوبا”

ما يزال حفل مغني الراب الفرنسي إيلي يافا المعروف في الوسط الفني بلقب “بوبا”، الذي من المرتقب أن يكون في مدينة الدار البيضاء في شهر يونيو المقبل، يثير نقاشا في الأوساط المغربية.

وتواصل ناشطات مغربيات شن حملات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد منظمي الحفل، تطالبن بعدم استقبال مغني الراب المذكور، بسبب إهانته للمرأة المغربية في إحدى أغانيه وصفها بـ”العاهرة”.

ودخل حزب العدالة والتنمية على خط النقاش المثار، إذ دعت عضو المجموعة النيابية له نعيمة الفتحاوي، إلى رد الاعتبار للمرأة المغربية والحفاظ على كرامتها، من خلال منع حفل مغني “الراب” الفرنسي “بوبا”.

وقالت الفتحاوي في سؤال كتابي وجهته لوزير الشباب والثقافة والتواصل، إن الإعلان عن هذا الحفل، أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الآلاف من الناشطات المغربيات عبّرن عن غضبهن، بسبب إساءة المغني المذكور للمرأة المغربية ووصفه لها بالعاهرة”.

وأضافت عضو المجموعة، أن النشاطات المغربيات، أطلقن هاشتاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يرفض حضور المغني الفرنسي للمغرب، وطالبن الجهات المنظمة، للحفل بإلغائه واحترام مشاعرهن.

وذكرت الفتحاوي في سؤالها الكتابي، أن تطبيق “إنستغرام” حظر حساب المغني المذكور، بقرار من المحكمة القضائية بمرسيليا عام 2022 بعد شكوى تتعلق بـ”التحرش الجنسي”.

وغردت ناشطة على موقع تويتر قائلة: “من لا يحترم المغرب والمغاربة.. يجب عدم السماح له بالدخول إلى بلدنا.. إذا كنا فعلا نحترم أنفسنا”.

وكتبت ناشطة أخرى: “كرامة المرأة المغربية فوق كل شيء، يشتم المغربيات ويقيمون له حفلا”.

واجتاحت عبارة “لا لاستقبال بوبا في المغرب” أيضا موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، إذ توحد طلب آلاف المغربيات لتراجع الجهة المنظمة عن تنظيم الحفل احتراما لكرامة المرأة المغربية.

وعلقت إحدى الناشطات قائلة: “قاطعوه حتى يكون عبرة لمن تجرأ على إهانة المرأة المغربية، وحتى لا نعطي قيمة لمن لا قيمة له”.

وقالت ناشطة: “كرامة المرأة المغربية فوق كل اعتبار، لا يجب التساهل مع هاته السلوكات، وعلى الجهة المنظمة إيقاف الترويج للحفل وعدم استفزاز المغاربة”.

في المقابل، لم تصدر الجهة المنظمة للحفل بيانا في الموضوع، ولم ترد إلى اللحظة على الجدل المثار حول إعلامها استقبال المغني الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News