جهويات

جولات جديدة لمراقبة الأسعار بالناظور

جولات جديدة لمراقبة الأسعار بالناظور

قامت اللجنة الإقليمية لمراقبة الأسعار والجودة ومحاربة الاحتكار، اليوم الثلاثاء بالناظور، بجولات جديدة في العديد من الأسواق المحلية والمراكز التجارية، بهدف مراقبة الأسعار ووضعية التموين بالمواد الاستهلاكية.

وفي هذا الصدد، بدأت اللجنة المختلطة جولتها الميدانية من سوق الجملة، حيث توقفت على وضعية التموين من المواد الغذائية وغيرها من السلع الأساسية، قبل التوجه إلى عدة نقاط بيع أخرى لمراقبة جودة وأسعار المنتجات المعروضة.

وأشار رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الناظور، محمد معزوزي، في تصريح لـ(M24)، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن غالبية المنتجات والمواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية، وبكميات كافية لتلبية الاحتياجات خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح معزوزي، في هذا الصدد، أن أسعار بعض الخضروات، خاصة الطماطم والبصل والبطاطس، سجلت مؤخرا انخفاضا نسبيا في مختلف الأسواق، مشيرا إلى أن سوق الجملة للفواكه والخضر يتم تموينه بشكل منتظم، خاصة أن العرض يفوق الطلب بشكل كبير.

من جهته، أكد كريم موعاز، مسؤول بسوق الجملة للخضر والفواكه، أن المنتجات متوفرة بشكل كاف في السوق، وأن أسعار الخضر بدأت في الانخفاض.

وفي تصريح للوكالة، أشار ياسين، بائع فواكه، إلى أن الخضر والفواكه متوفرة وأن الأسعار تختلف حسب العرض والطلب، مضيفا أن غالبية المنتجات في متناول الجميع.

وتتكون هذه اللجنة الإقليمية من ممثلي السلطات المحلية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومندوبية التجارة والصناعة، حيث تسهر بشكل أساسي على مراقبة جودة المواد الطازجة، وتتبع حالة الماشية والدواجن، وحالة أجهزة التبريد بالنسبة لتجار الأسماك واللحوم والمنتجات القابلة للتلف، بالإضافة إلى تحسيس التجار بضرورة إشهار الأثمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News