مجتمع

مدارس مغربية تتحول لمراكز تلقيح استعدادا للدخول المدرسي

مدارس مغربية تتحول لمراكز تلقيح استعدادا للدخول المدرسي

كشفت دورية لوزارة الوطنية، عن استعداد المملكة إلى تنفيذ مرحلة جديدة من الحملة الوطنية للتحصين بلقاح كورونا، حيث سيجري البدء في إعطاء لقاح “فايزر” للفئة العمرية من (12-18)  بالوسط المدرسي استعداد للدخول المدرسي المرتقب شهر شتنبر المقبل.

وبحسب ما جاء في دورية وجهتها المديرية الإقليمية لسيدي قاسم، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط القنيطرة، لممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ورؤساء جمعيات الأباء بالإقليم، في شأن تنزيل المخطط الإقليمي لتلقيح الفئة العمرية 12-17 ضد فيروس كوفيد19 بالوسط المدرسي، فقد تم تهيئة عدد من المدارس والثانويات استعدادا لمرحلة تلقيح هذه الفئة، من أجل تمكينها من الدراسة الحضورية في أفق السنة الدراسية المقبلة.

وأوردت المذكرة التي تتوفر “مدار21” عليها، أنه في إطار مواصلة تفعيل التدابير المتخذة من أجل التصدي لتفشي وباء كوفيد:19 بالمجتمع المغربي عموما وبالمجتمع المدرسي خصوصا، وبالنظر إلى الوضعية الوبائية الحالية، وانسجاما مع المجهودات التي تبذلها المملكة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء، من خلال الالتزام الصارم والدقيق بالتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها، واستشرافا لدخول مدرسي وعادي سيضمن الاستفادة من نمط التعليم الحضوري لما له من أثر على الرفع من المردودية التربوية

فقد همت المديرية الإقليمية وبتنسيق مع السلطات الإقليمية ومندوبية الصحة، إلى إعداد مخطط إقليميا يتضمن الإجراءات الكفيلة بتلقيح جميع التلميذات والتلاميذ المتمدرسين من الفئة العمرية 12-17 سنة بمراكز التلقيح المهيأة بالثانويات الإعدادية والتأهيلية.

وبحسب ما ورد في الدورية، فإنه تم تهيئة هذه الفضاءات لاستقبال الفئة العمرية المذكورة مصحوبين بأبائهم أو اوليائهم لتلقي الجرعتين الأولى والثانية. وفق الجدولة الزمنية التي من المرتقب أن يتوصل بها المعنيون في أقرب الآجال لإنجاح هذه المحطة الوطنية الهامة.

ودعا المدير الإقليمي لوزارة التعليم، المعنيين بهذه الدورية إلى “التنسيق والتواصل مع الآباء والأمهات والأولياء لإبلاغهم بمواعيد الجرعات وبمراكز التلقيح المستقبلة المدرجة في الجدولة الإقليمية للعملية، وإلى الانخراط في التعبئة حول الموضوع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News