رياضة

غاريدو: سامبو مهم لنا لكني أراهن على روح المجموعة للفوز وشبيبة القبائل خلق لنا العديد من المشاكل

غاريدو: سامبو مهم لنا لكني أراهن على روح المجموعة للفوز وشبيبة القبائل خلق لنا العديد من المشاكل

أكد مدرب الوداد، خوان كارلوس غاريدو، أهمية الفوز على شبيبة القبائل الجزائري بثلاثية، ما خوّل للفريق العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في صدارة المجموعة الأولى، مبرزا أنه يتوفر على تركيبة بشرية قادرة على ركوب تحدي المنافسة على عدة واجهات.
وقال غاريدو، خلال الندوة الصحفية التي تلت الفوز على “الكناري” بنتيجة (3-0) لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات “الشامبيونزليغ” الإفريقية، إن “الأهم بالنسبة لنا كان هو الفوز بالمباراة وإنهاء دور المجموعات في الصدارة، وأيضا أن نظهر لجماهيرنا أننا نلعب من أجل الفوز”.

وأضاف “المباراة كانت صعبة علينا سيما في الجولة الأولى التي كانت مغلقة ووجدنا صعوبات كبيرة في تناقل الكرة لأن المنافس قاموا بمباراة رائعة، وأغلقوا دفاعاتهم ما خلق لنا مشاكل”.

وشدد المدرب الودادي أن “الهدف الأول كان مهما جدا لأنه فتح لنا المساحات، وفي الجولة الثانية، أصبحت المباراة مفتوحة أكثر، وسجلنا الهدفي الثاني والثالث.. الفوز بثلاثة أهداف شيء إيجابي للغاية، وأنا سعيد من أجل النتيجة والتأهل”.

وبخصوص تألق المهاجم السنغالي، بولي سامبو، الذي سجّل ثنائية في اللقاء، رفض غاريدو القول إنه اللاعب الأهم في تشكيلته حتى الآن، موضحا أن “في فريق كرة قدم الجميع مهم، لأن الجميع يقومون بدور وعمل، وكل عمل مهم؛ فالمهاجم يسجل، ولاعبو الخط الخلفي يدافعون ويقدمون التمريرات، ولاعبو الوسط يسترجعون الكرة ويقومون بالربط بين الخطوط”.

وشدد المدرب الإسباني على أن “سامبو مهم لنا فهو المهاجم الذي يمكنه التسجيل، لكني سعيد من أجل الفريق ككل، لأن كل شخص قام بالعمل المطلوب منه، فالأهم أن لدينا تركيبة بشرية تتميز بروح المجموعة والتنوع والبدائل في التشكيل، وكل اللاعبين يمكنهم مساعدتنا في أي وقت”.

وأبدى غاريدو رضاه عن أداء الكتيبة الحمراء في مباراة الأمس، وقال: “أن راض عن أداء الفريق، منذ قدومي أن سعيد بمسارنا. الوداد فريق كبير ويتوفر على تركيبة بشرية غنية، والأهم الآن النتائج التي نحققها ما يؤكد أن المجموعة تعمل جيدا وأظهرت إمكانيات كبيرة”، مضيفا “هناك مباريات كثيرة صعبة وأخرى مهمة، ودائما فريق مثل الوداد مطالب بالفوز بالألقاب وهذا أمر طبيعي، ونحن نقبل هذا، وفي كرة القدم دائما هناك وضعيات صعبة لكننا في فريق كبير ويجب علينا التغلب عليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News