رياضة

المرضي: أنا بنت الشعب وغبت شهرا كاملا عن أبنائي و”جبت العز” من الهند بسبب دعوات المغاربة

المرضي: أنا بنت الشعب وغبت شهرا كاملا عن أبنائي و”جبت العز” من الهند بسبب دعوات المغاربة

عبرت البطلة المغربية خديجة المرضي عن سعادتها بحصدها للميدالية الذهبية ببطولة العالم للملاكمة بنيودلهي، واصفة نفسها بـ”البطلة البسيطة وبنت الشعب”.

وقالت المرضي إن انتصاراتها “خرجت من رحم المعاناة والصبر والتضحيات وعدم الاستسلام”، مضيفة: “كنت مؤمنة أن من لا يستسلم يجازيه الله وهكذا كان”.

وأردفت في تصريح للقناة الثانية: “دعوات المغاربة السبب في اقتناصي لهذه الميدالية.. أشكرهم جميعا على دعواتهم وعلى مساندتهم اللا مشروطة وسعيدة أنني أدخلت الفرحة في قلوبهم”.

وأشارت بطلة العالم للملاكمة سيدات إلى أنها تهدي الميدالية للملك محمد السادس، وأيضا أهدي له هذا العلم الوطني الذي كان خفاقا وسط 65 بلدا مشاركا في البطولة”.

وأكدت أن عزف النشيد الوطني كان من بين أجمل اللحظات “فرحت كثيرا، كأول مغربية وعربية وإفريقية تحقق هذا الإنجاز”، مبرزة أن دعم المغاربة كان سببا في حماسها ومواصلتها للمباراة النهائية رغم التعب، موجهة رسالة شكر لكل مغربي دعمها.

ولم تفوت المرضي الفرصة لتوجيه رسالة لأبنائها سلطانة وفاطمة الزهراء وعثمان: “رغم أني غبت عنكم شهرا كاملا، لكنني استطعت تشريفكم وحملت العلم الوطني.. وجبت ليكم العز والشرف وحصدت الميدالية الذهبية”.

وظفرت المغربية خديجة المرضي، أمس الأحد، بلقب بطولة العالم للملاكمة للسيدات في الوزن الثقيل (فوق 81 كيلوغراما) التي تُجرى منافساتها بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وتفوقت المرضي، التي أصبحت أول عربية وإفريقية تحقق هذا الإنجاز، في النزال النهائي على الكازاخستانية لازات كونجيباييفا بواقع 4-1.

وتعد هذه ثاني ذهبية للمغرب في بطولة العالم للملاكمة، بعد محمد الربيعي.

وسبق أن شاركت اللاعبة المغربية في الألعاب الأولمبية 2016، كما فازت بميدالية ذهبية لوزن أقل من 75 كيلوغراما في الألعاب الإفريقية 2019.

ونالت خديجة برونزية بطولة العالم 2019، ثم الفضية في العام الماضي في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن نفس البطولة بنيودلهي، كانت قد شهدت واقعة مثيرة عندما جرى استبعاد الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، بعد أن كانت قاب قوسين وأدنى من تحقيق الميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوغراما.

وكانت خليف، البالغة من العمر 23 عاما، على موعد في النهائي مع الصينية، يانغ لي، لكنها فوجئت بقرار استبعادها لتحل مكانها، التايلاندية، جانجيم سوانافينغ، التي كانت قد خسرت أمام خليف في نصف النهائي.

وبرر الاتحاد الدولي قراره لوكالة بـ”عدم استيفاء معايير الأهلية” من دون أن يوضح الأسباب، وقال إنه يتمسك “بقواعده ولوائحه بالإضافة إلى الخصوصية الشخصية والطبية للرياضيين، وبالتالي لا يمكن لـ’أي بي أيه’ أن يكشف عن (تفاصيل) هذا الخرق لمعايير الأهلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News