فن

مخرج “بابا علي”: الجزء الثالث يعج بالأحداث والمواقف والدراما الأمازيغية جزء من الثقافة المغربية

مخرج “بابا علي”: الجزء الثالث يعج بالأحداث والمواقف والدراما الأمازيغية جزء من الثقافة المغربية

ينافس المسلسل الأمازيغي “بابا علي” بقوة خلال شهر رمضان الحالي، إذ حققت حلقاته الأولى نسب مشاهدات عالية على منصة “يوتيوب”، حاجزة مراتب متقدمة في الطوندونس المغربي، متفوقة بذلك على عدد من الأعمال الناطقة بالدارجة.

وفي هذا الإطار، قال مخرج المسلسل مصطفى أشاور إن الجزء الثالث يبصم على انطلاقة قوية وتفاعل كبير مع الجمهور، إذ تصله أصداء إيجابية من داخل المغرب وخارجه.

وأكد مخرج المسلسل الدرامي الأمازيغي الذي يُبث بشكل يومي عبر شاشة القناة الأمازيغية، والقناة الرسمية لشركة الإنتاج “وردة”، أن الجمهور سيكون على موعد مع أحداث مشوقة، مردفا: “الجزء الثالث يعج بأحداث جديدة ومواقف كثيرة بحكم التحاق العديد من الأسماء الجديدة التي أعطت زخما وإضافة للمسلسل”.

وعن تفوق الدراما الأمازيغية في السنوات الأخيرة، قال أشاور: “تعد الدراما الأمازيغية جزءا من هذا التنوع الجميل الذي يكون الثقافة والهوية المغربيتين لذلك وجب دعمها وتطويرها”.

وبخصوص كواليس التصوير، أفصح مخرج العمل أن أجواء التصوير مرت في ظروف جيدة رغم بعض الصعوبات التي ارتبطت خاصة بالأحوال الجوية، لكن طاقمه تمكن من تجاوز كل العراقيل في سبيل إنجاح هذا الموسم الجديد وخروجه إلى الوجود”.

وتدور أحداث مسلسل “بابا علي” حول رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي، داخل قرية أمازيغية، ترصد غنى الطبيعة والتراث المغربي، وقصة العمل مستوحاة من شخصية “علي بابا” الأسطورية.

ويشارك في مسلسل “بابا علي” كل من الحسين باردواز وعبد اللطيف عاطيف، واحمد نتما، وأحمد عوينتي، ولحسن شاوشاو، ومصطفى الصغير، ولحسن جكار، ومحمد قيمرون، عبد الرحمان اكزوم، مصطفى ابايريك، وغيرهم.

ويعود السيناريو الخاص بالمسلسل الأمازيغي إلى أحمد نتاما، فيما جرى تصوير مشاهده بمنطقة تفنوت بدواري اسراج و تنميترت تحت إشراف المخرج مصطفى أشاور، من إنتاج شركة “وردة”.

وتشهد الدراما الأمازيغية تطورا ملحوظا، حيث إنه بعد مرحلة الإنتاج الذاتي، جاءت مرحلة جديدة ما بين 2005 و2010 تخص المشروع الذي أطلقته الإذاعة والتلفزة المغربية الذي اكتشف من خلاله العديد من الممثلين والتقنيين والمخرجين، وكما ساهم أيضا إطلاق القناة الأمازيغية في تطورها. خاصة وأن المسلسل الأمازيغي أصبح ينتج بنفس تكلفة الأعمال الأخرى، برصد ميزانيات مهمة للإنتاجات الأمازيغية، وفق تصريح سابق لمخرج العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News