فن

نعمان لحلو: لست ضد الجيل الجديد من الفنانين وهذا شرطي للمشاركة في “ديو” مع مغنٍ منهم

نعمان لحلو: لست ضد الجيل الجديد من الفنانين وهذا شرطي للمشاركة في “ديو” مع مغنٍ منهم

قال الفنان نعمان لحلو إنه ينبغي إضفاء طابع الهوية المغربية على الأغاني الحديثة والإيقاعية، لتمييز الفن المغربي عن الخليجي والشرقي، مشيرا إلى أنه لا يعتبر نفسه وصيا عن المجال أو رقما صعبا في تقديم الأغنية المغربية، ولا يعارض الجيل الجديد من الفنانين المغاربة.

وأضاف لحلو في تصريح خص به جريدة “مدار21” أنه من الضروري نقل الهوية المغربية في المقام والإيقاع الموسيقيين المستخدمين في الأغاني الحديثة الخفيفة التي يقدمها الفنانون الشباب، حفاظا على ثقافتنا، مردفا: “ليس شرطا الغناء على طريقتنا”.

وأكد الفنان نعمان لحلو، أنه أنا لا يعتبر نفسه رقما صعبا في تقديم الأغنية المغربية، موضحا: “نحن مجموعة من الفنانين المغاربة، وتشكيلة تؤثث الفضاء الفني، والرواد الذين سبقوا كانوا أقوى منا بكثير”.

وأشار في السياق ذاته إلى أنه ينبغي تكريم هؤلاء الرواد أمثال الشيخ صالح والمهدي منجرة، وعائلة بوشناق والشيخ اليونسي، وميمون الوجدي، وعائلة ميكري الفنية، الذين حملوا على عاتقهم نقل حضارة البلاد، وخدموا الفن من أجل الفن وليس رغبة في الشهرة أو المال، مضيفا: “نحن في المغرب مع الأسف لا نهتم بالرواد الذين رحلوا”.

وعن الجدل الذي رافق حلقة برنامجه “Pianissimo” حول الراب المغربي، أوضح لحلو في حديثه للجريدة أنه تطرق إلى فن الراب في حلقة واحدة من بين ثلاثين حلقة، لافتا إلى استعمال بعض مغنييه برنامج “الاوتوتيون” دون ذكر شخص بعينه، ليتفاجأ بشن حرب ضده من أشخاص لا يعرفهم بالأساس، وفق تعبيره.

وعن إمكانية طرحه “ديو” مع فنان من الجيل الجديد، قال نعمان لحلو إنه لا يمانع ذلك، شريطة وجود كلمات جيدة، مبرزا: “لست ضد الألوان الأخرى، ما يهمني هو النص الذي سأقدمه للجمهور”.

وبخصوص جديد أعماله الفنية، كشف لحلو أنه بصدد تحضير أغنية جديدة سيطرحها بعد شهر رمضان على طريقة “الفيديو كليب”، والتي يخاطب من خلالها روح والدته حول طبيعة الحياة في عصر التكنولوجيا، وينقل عبرها مفارقة بين العالم الواقعي والافتراضي.

وأشار نعمان لحلو أيضا إلى أنه يطمح إلى طرح أعمال فنية حول باقي مناطق المملكة المغربية، منها الريف والصحراء وسوس والوسط، بعد سلسلة مقاطع موسيقية خصصها لعدد من الجهات والمدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News