سياسة

بنكيران: علاقتنا مع الملك مبنية على الطاعة وأنا من اقترحت بوريطة وهذه رسالتي للذباب الإلكتروني

بنكيران: علاقتنا مع الملك مبنية على الطاعة وأنا من اقترحت بوريطة وهذه رسالتي للذباب الإلكتروني

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إن العلاقة مع الملك محمد السادس مبنية على السمع والطاعة والنصح، “لأن ذلك ما أمرنا به الله”، مستشهدا بالآية 59 من سورة النساء : “(يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم”.

واعتبر بنكيران، اليوم السبت، في كلمة ألقاها بمناسبة انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الثامن لنقابة الاتحاد الوطني للشغل، أن جميع المحاولات التي قامت وتقوم بها بعض الجهات للتشويش على علاقة الحزب وجلالة الملك ستذهب سدى. مخاطبا إياها “راكم غي تضيعوا الوقت”.

 

وأضاف في أول خروج له عقب البلاغ التوبيخي الصادر من الديوان الملكي الإثنين الفارط : “جلالة الملك لن يفرط في الدين، ونحن لن نفرط في جلالة الملك، لأنه أمير المؤمنين، موجها رسالة لمنتقدي بلاغه المثير للجدل “هذا القرن الواحد والعشرين، وبيننا وبين الدولة دستور، والدستور فيه وضوح”.

وتابع شارحا تحت تصفيقات رفاقه “وفي نفس الوقت الذي نتمسك به بحقوقنا التي ينص عليها الدستور، لن نفرط في ولائنا لجلالة الملك.. لذلك مايمكنش لينا نديرو الدولة ديالنا، حنا مع الدولة ديالنا”.

واعتبر بنكيران أن من حق الحزب انتقاد الوزراء “إذا رأينا وزيرا مال إلى اليمين أو إلى الشمال، أو بالغ في موقق معين ولم يراعي أن الناس كيموتو في ذاك الوقت.. من حقنا أن نقول إن ذلك يسيء لبلادنا ولملكنا”.

ولم يفوت بنكيران الفرصة لتوجيه رسائل لأعضاء الحكومة، حيث قال إن رئيسها عزيز أخنوش كان وزيرا تحت رئاسته “معندو علاش يتنفخ لينا، ووزير الخارجية أنا من اقترحته على سيدنا.. دابا خرجتونا كاملين للطرف بارك ومسعود عليهم”.

وتحدى رئيس الحكومة السابق، “الذباب الإلكتروني” الذي أضحت مهمته مهاجمته في كل فرصة سانحة، وفق تعبيره، للخروج للاحتجاج دفاعا عن الحكومة الحالية، مؤكدا انه مستعد لمحاورتهم جميعا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News