فن

“وليدات اليوم” و”الروض الأزرق”.. بنجلون يكشف لـ”مدار21″ ملامح فيلميه التلفزيين المرتقبين

“وليدات اليوم” و”الروض الأزرق”.. بنجلون يكشف لـ”مدار21″ ملامح فيلميه التلفزيين المرتقبين

ينتظر المخرج المغربي حسن بنجلون عرض أحدث أعماله التلفزية، وهما فيلما “الروض الأزرق” و”وليدات اليوم”، اللذين يتطرف من خلالهما إلى مواضيع اجتماعية في قالبين دراميين وقصتين مشوّقتين.

وفي هذا الإطار، كشف المخرج حسن بنجلون، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن فيلم “الروض الأزرق” المرتقب عرضه عبر شاشة قناة الأولى، يحكي عن الأطفال مرضى السرطان، ويرصد عن قرب علاقة الأطباء بهذه الفئة داخل القسم الخاص بالعناية بمرضى السرطان.

وأضاف بنجلون أن الفيلم يجمع عددا من النجوم والوجوه الجديدة، وهو من بطولة الطفل ريان، ومريم باكوش ومحمد كافي، ويوسف العربي، إلى جانب الثنائي فاطمة خير وسعد السولي، اللذين سيجسدان دور زوجين.

وبخصوص دلالة العنوان، أوضح المخرج نفسه أن “الروض الأزرق” تحيل إلى مآل الأطفال الذين يتوفون نتيجة الإصابة بالسرطان، إذ ترمز إلى المكان الذي يذهب إليه هؤلاء الصغار في الفيلم، وتستعمل هذه العبارة للرد على سؤال أصدقائهم المصابين عن غيابهم، مردفا: “حينما يسألون عن صديقهم نقول لهم ذهب إلى “روض أزرق”، فيه ألعاب ومسابح، وعدة أشياء جميلة، مما يولد لديهم سعادة للذهاب إليه، وهي طريقة تُخلصهم من الخوف من الموت”.

أما في ما يتعلق بفيلم “وليدات اليوم”، المقرر بثه عبر شاشة القناة الثانية، فأفصح بنجلون، في تصريحه للجريدة، أنه ينقل قصة زوجين يجسد دورهما الثنائي عمر لطفي وفرح الفاسي، اللذين سيرزقان بطفلين بعد معاناة طويلة من أجل الإنجاب.

وأشار المخرج عينه إلى  أن هذين الزوجين سيجدان نفسيهما في مأزق، إذ ستتفرق بهما السبل، ليقودا المشاهد في رحلة بحث واكتشاف لحل لغز الحكاية، الذي قلب حياتهما رأسا على عقب.

وكان المخرج حسن بنجلون عرض فيلمه “حبيبة.. حب في زمن كورونا” في دور السينما المغربية قبل أشهر، الذي يحكي الفيلم قصة فتاح، مدرس الموسيقى الكفيف، وحبيبة، إحدى طالباته، يجدان نفسيهما محصورين في شقة فتاح أثناء الوباء، بعد اليأس والإحباط، سيولد التواطؤ ثم الانجذاب المتبادل بين هذين الكائنين الحساسين والضائعين، وسوف يشاركون ذكرياتهم وآمالهم ولحظات الموسيقى المميزة بشكل خاص سيولد الحب، حب محصور حتى حين.

وهذا الفيلم، يُعد الرابع عشر للمخرج حسن بنجلون، حيث فاز بجوائز كبرى ونال استحسان النقاد في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية وتبلغ مدته 91 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News