فن

لحرش: كرهت شخصية “زينب” رغم اتقاني لدورها وتوقعت صدمة المشاهدين منذ البداية

لحرش: كرهت شخصية “زينب” رغم اتقاني لدورها وتوقعت صدمة المشاهدين منذ البداية

فاجأت الممثلة فاطمة الزهراء لحرش جمهورها بأدائها شخصية “زينب” في مسلسل “جريت وجاريت”، وهي فتاة “تخطف” زوجا من أسرته، ومن صفاتها النرجسية والأنانية والتفكير في ذاتها دون الاهتمام بالآخرين، مما جعلها “منبوذة” من قبل الجمهور، الذي اصطف في صف الزوجة، التي تجسد دورها الممثلة زينب عبيد.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة الزهراء لحرش، في تصريح لجريدة “مدار21” إن دورها خلّف صدمة لدى الجمهور، لأنه لم يعتد مشاهدتها في هذا النوع من الأدوار، إذ عُرفت بتجسيدها شخصيات تتسم بالطيبوبة واللطافة، بخلاف شخصية “زينب” في مسلسل “جريت وجاريت” القاسية.

وأفصحت لحرش أنها كانت في البداية “متخوفة” من تقديم هذه الشخصية، بعدما اقترحت عليها المخرجة لميس خيرات هذا الدور، إذ وجدته بعيدا عن شخصيتها، مبرزة: “توقعت عدم تعاطف الجمهور المغربي مع زينب وعدم تقبله لها”.

وأشارت بطلة هذا المسلسل إلى أن شخصية “زينب” موجودة في المجتمع، لكنها لا تتعاطف معها، مردفة في هذا الإطار: “كنت أكره تلك الشخصية بمجرد الخروج من عباءتها، وفي الوقت ذاته استمتعت بتجسيدها، لأنني شعرت أنني أؤديها بالشكل الذي أرادته مخرجة العمل لميس خيرات”.

وتجسد الممثلة فاطمة الزهراء لحرش، عبر هذا المسلسل، للمرة الأولى في مسيرتها الفنية دور “فتاة شريرة”، إذ تسعى جاهدة إلى انتهاز الفرص قصد تلبية رغباتها الخاصة، وذلك راجع لعوامل وظروف ساهمت في تحوّل هاته الشخصية.

وكانت القناة الأولى، اختارت عرض مسلسل “جريت وجاريت” لمخرجته لميس خيرات خارج الموسم الرمضاني، في إطار البرمجة الجديدة التي أصبحت تعتمدها جل القنوات في السنوات الأخيرة، حيث إنها شرعت قبل أسابيع في بث حلقاته عبر شاشتها.

ويتطرق المسلسل الذي تمت معالجته في قالب درامي، إلى عدة مواضيع اجتماعية، ويضع أصبعه على واقع المرأة داخل المنزل وخارجه، من خلال تسليط الضوء على شخصيات متنوعة تترجم واقع العديد من النساء المغربيات، وتصف حجم معاناتهن، التي قد لا يشعر بها الآخرين.

ويحكي مسلسل “جريت وجاريت” معاناة نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية، وينقل يومياتهن المعاشة، وكذا تفاصيل ترصد الاختلاف بينهن.

وتشارك في هذا العمل، إلى جانب فاطمة الزهراء الحرش، ثلة من الممثلين؛ من بينهم رشيد الوالي، وسحر الصديقي، وسعاد خيي، وطارق البخاري، وزينب عبيد وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News