رياضة

“أنت كاذب”.. بنزيمة يفتح النار على “ديدييه المقدّس”

“أنت كاذب”.. بنزيمة يفتح النار على “ديدييه المقدّس”

سخر نجم ريال مدريد الإسباني، الفرنسي، كريم بنزيمة، الذي اعتزل اللعب دوليا بعد مونديال قطر، في منشور على حسابه في موقع إنستغرام من حديث صحفي أجراه مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشان.

ونشر بنزيمة لقطة من حديث ديشان لصحيفة “لوباريزيان” الفرنسية معلّقا “يا لها من جرأة” ثم أضاف إليها رمزاً لمهرّج.

كما نشر بنزيمة (35 عاما و37 هدفا في 97 مباراة دولية) فيديو للفرنسي ريتشي الشهير على موقع سناب شات وهو يكرّر “كاذب، أنت كاذب”، وكتب بنزيمة فوقها “ديدييه المقدّس.. ليلة سعيدة”.

وهذه حلقة جديدة في العلاقة الملتهبة بين ديشان وبنزيمة في المنتخب الفرنسي.

وكان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان، تطرّق للمرة الأولى إلى الانسحاب المفاجئ بسبب الاصابة لمهاجمه المخضرم كريم بنزيمة عشية انطلاق مونديال قطر 2022، معتبرا أن أفضل لاعب في العالم أبلغه عدم قدرته المشاركة، وهي الرواية التي سخر منها هداف ريال مدريد الإسباني.

وانسحب حامل الكرة الذهبية قبل ثلاثة أيام من مباراة فرنسا الأولى ضد أستراليا، وغادر مبكرا فندق المنتخب في الدوحة بسبب إصابة في فخذه.

لكنه استعاد التمارين مع فريقه الإسباني في 10 ديسمبر، قبل أربعة أيام من خوض فرنسا نصف النهائي ضد المغرب.

قال ديشان لصحيفة “لو باريزيان” السبت “قال لي كريم إنه ليس جاهزا”.

وتابع “عندما أصيب كريم، رافقه طبيبنا إلى عيادة (مستشفى) سبيتار لاجراء صورة بالرنين المغناطيسي. أرسل كريم الصور لشخص يتابعه في مدريد وأبدى رأيه أيضا. عاد إلى الفندق منتصف الليل. انضممت اليه في غرفته مع طبيبنا الذي جاء لاعطائي نتيجة الصورة (..) كان كريم مدمّراً لأن كأس العالم عنت له كثيرا. قال لي +لقد ماتت+”.

تابع ديشان الذي قاد “الديوك” إلى النهائي الثاني تواليا حيث خسر أمام الأرجنتين بركلات الترجيح “بقينا سويا نحو عشرين دقيقة. قلت له عندما تركته.. كريم، ليس هناك حالة طارئة. يمكن تنظيم عودتك مع مدير الفريق. وعندما استيقظت علمت أنه رحل. كان قراره، لن يقول لكم خلاف ذلك، اتقهم ذلك واحترمه”.

وبنزيمة الذي أحرز مع فرنسا فقط لقب دوري الأمم الأوروبية عام 2021، أُبعد عن المنتخب الفرنسي بين 2015 و2021 لضلوعه في فضيحة ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا بشريط جنسي كلّفه عقوبة السجن سنة مع وقف التنفيذ وتغريمه 75 ألف يورو.

لم يتم اختياره في كأس أوروبا 2016، فردّ في صحيفة ماركا الإسبانية “رضخ ديشان للضغط من جهات عنصرية في فرنسا”.بعد رحيله من قطر قبل مونديال 2022، وجّه رسائل تشجيعية للمنتخب وأخرى غامضة على غرار تلك التي كتبها عشية النهائي ضد الأرجنتين “لا يهمّني”.

وأعلن بنزيمة في 19 ديسمبر 2022 نهاية مسيرته الدولية في اليوم التالي لنهائي كأس العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News