مجتمع

رئيس جامعة مكناس: التلقيح حل لخلق المناعة والعودة للحياة الطبيعية

رئيس جامعة مكناس: التلقيح حل لخلق المناعة والعودة للحياة الطبيعية

تفاعلا مع قرار وزارة الصحة القاضي بتوسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد “كوفيد-19” لتشمل الفئة العمرية 18 سنة فما فوق، ومع بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشأن حث التلاميذ وطلبة الجامعات والمتدربين على الانخراط في حملة التلقيح، أكد حسن سهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، أن الانخراط الموسع في حملة التلقيح ضد كوفيد-19 هو السبيل الوحيد لخلق المناعة الجماعية المرجوة.

وأوضح الدكتور سهبي، في اتصال مع موقع “مدار21″، أن التلقيح هو الحل الوحيد لخلق المناعة الجماعية، والعودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية.

وبخصوص انخراط طلبة الجامعة في حملة التلقيح التي دعت إليها الوزارة الوصية وجامعة مولاي اسماعيل، نبّه المتحدث نفسه إلى أنه يتمنى تفاعلا كبيرا مع الحملة الوطنية، والتي من شأنها أن تضمن النجاعة والفعالية المرجوتين.

انخراط طلبة الجامعة والتلاميذ والمتدربين في حملة التلقيح ضد كوفيد-19، يأتي بعد قرار وزارة الصحة الذي صدر الأسبوع الماضي، والذي يقضي بتوسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل الفئة العمرية 18 سنة فما فوق، وعلى إثره دعت وزارة التربية والتكوين التلاميذ والطلبة والمتدربين إلى التوجه إلى أقرب مركز تلقيح لتلقي الجرعة الأولى من اللّقاح بدون شرط عنوان السكن، وذلك ابتداء من يوم أمس الإثنين 16 غشت الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News