رياضة

“عن بعد” ومستحقات اللاعبين يؤجلان انتخاب رئيس للرجاء لبداية الموسم المقبل

“عن بعد” ومستحقات اللاعبين يؤجلان انتخاب رئيس للرجاء لبداية الموسم المقبل

فاجأ الرجاء الرياضي جماهيره ليلة أمس الأحد بتأجيل موعد الجمع العام الاستثنائي الذي كان مقررا عقده في الـ27 من الشهر الحالي لانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين، ما يعني استمرار الرئيس الحالي، رشيد الأندلسي حتى بداية الموسم المقبل.

وأثار القرار غضبا جماهيريا كبيرا لأنصار الرجاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بحكم أن الموعد الجديد للجمع العام الاستثنائي سيتزامن مع انطلاقة منافسات الدوري الاحترافي، إذ سبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحديد الأسبوع الثاني من شتنبر المقبل لانطلاقة منافسات الدوري الاحترافي، ما سيحرم الرئيس الجديد ومكتبه المسير من وضع برنامج لإعداد الفريق للموسم المقبل بالشكل الأمثل.

وأوضح مصدر مسؤول بالرجاء لـ”مدار21″ أن قرار التأجيل فُرض على إدارة الفريق بعد رفض السلطات المحلية الترخيص بعقد الجمع العام حضوريا نظرا للوضعية الوبائية التي يشهدها المغرب.

وشدّد المصدر على أن إدارة النادي ترفض إجراء الجمع العام المقبل عن بعد بحكم حساسية المرحلة وأهميتها بالنسبة لمستقبل الفريق، وقررت تأجيل الجمع العام حتى شتنبر المقبل على أمل تحسن الوضعية الصحية وترخيص السلطات بعقد الجمع العام الانتخابي بحضور جميع منخرطي الفريق.

بَيْدَ أن مصدرا رجاويا جيد الاطلاع كشف للجريدة أن هناك سببا إضافيا دفع إدارة الرجاء لتأجيل الجمع العام، يتعلق بمشكل المستحقات المالية للّاعبين الذي دفعهم إلى الإضراب عن التداريب الأسبوع الماضي.

وأوضح مصدرنا أن الشيكات التي منحها أحد أعضاء المكتب المسيّر للّاعبين لإنهاء إضرابهم عن التداريب، دفعت إدارة النادي إلى تأجيل الجمع العام إلى حين صرف الشيكات في 3 شتنبر المقبل، وبعد توصل الفريق بقيمة صفقة انتقال سفيان رحيمي إلى العين الإماراتي.

وأضاف متحدثنا أنه لا توجد ضمانات حتى الآن لعقد الجمع العام الاستثنائي في 14 شتنبر المقبل حضوريا، إذ سيكون المكتب المسير مُجبرا على خوضه بحضور فئة قليلة من المنخرطين، من بينهم المرشحين للرئاسة، في حال استمرار التدابير الاحترازية الحالية، على أن يحضر الباقون أشغال الجمع العام عن بعد.

وكان الرجاء قد أعلن ليلة أمس عن تأجيل الجمعين العامَّين العاديين لموسمي (2019-2020) و(2020-2021) إلى غاية 14 شتنبر المقبل نظرا لظروف الطوارئ الصحية وتفشي حالات الإصابة بالوباء في الأيام الأخيرة.

وأوضح بلاغ الفريق الأخضر أن الخطوة جاءت لتمكين هيئة المنخرطين من المشاركة الحضورية الفعالة ومناقشة جميع تفاصيل نقط جدول الأعمال وانتخاب رئيس ومكتب مديري جديدين، مبرزا أنه سيتم إعادة نشر إعلان جديد لتحديد تاريخ وضع التقارير الأدبية والمالية بين يدي السيدات المنخرطات والسادة المنخرطين وإعلان كذلك عن آخر أجل لوضع الترشيحات لرئاسة النادي تبعا للتاريخ الجديد للجمع العام.

تأجيل الجمع العام سيربك حسابات من أعلنوا ترشيحهم لرئاسة النادي حتى الآن، ويتعلق الأمر بالكاتب العام السابق للفريق، أنيس محفوظ، والمنخرط رضوان الرامي، فيما كان الرئيس السابق للفريق، محمد بودريقة، قد أعرب عن نيته للترشح في تصريحات صحفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News