رياضة

بلا هزيمة وأقوى هجوم.. أرقام استثنائية للرجاء في دوري أبطال إفريقيا

بلا هزيمة وأقوى هجوم.. أرقام استثنائية للرجاء في دوري أبطال إفريقيا

يقدم الرجاء الرياضي واحدا من أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما وضع، بشكل مبكر، قدما في ربع النهائي، إثر فوزه مساء يوم أمس السبت، على حورويا الغيني بثنائية (2-0)، في انتظار تأكيد التأهل في الجولة المقابلة عندما يرحل إلى كوناكري.

وبتغلبه على حورويا، حقق الرجاء فوزه الثالث تواليا في دور مجموعات “شامبيونزليغ” الإفريقية، مدركا بذلك العلامة الكاملة.

ويتصدر “النسور” المجموعة الثالثة بتسع نقاط، فيما يحتل حورويا كوناكري الوصافة بأربع نقاط، ثم سيمبا التنزاني ثالثا بثلاث نقاط، بينما يتذيل فايبرز الأوغندي الترتيب بنقطة واحدة.

وقدم الرجاء نفسه هذا الموسم مرشحا فوق العادة للظفر بلقب أغلى المسابقات الإفريقية للأندية بأرقام استثنائية، تتمنى جماهيره أن تشفع له للذهاب إلى أبعد نقطة في المنافسة لصعود “بوديوم” غاب عنه لقرابة 24 عاما.

ويعد الرجاء، إلى جانب الترجي التونسي، الفريقان الوحيدان الذين تمكنا من تحقيق العلامة الكاملة في دور مجموعات دوري الأبطال الأفارقة.

ويتصدر الترجي مجموعة “الموت” بتسع نقاط، أمام المريخ السوداني (4 نقاط)، وشباب بلوزداد الجزائري (3 نقاط) والزمالك المصري (نقطة واحدة).

ويملك الرجاء رقما فريدا آخر في دوري الأبطال هذا الموسم، إذ لم يتجرّع طعم الهزيمة في 5 مباريات حتى الآن، ويعد ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي الفريق الوحيد الذي لم يخسر أيا من مبارياته هذا الموسم في المسابقة.

وينفرد الرجاء بأقوى خط هجوم في مرحلة المجموعات لـ”شامبيونزليغ” الإفريقية بـ10 أهداف سجلها في 3 مباريات، بواقع 3.33 أهداف في المباراة، فيما يأتي صان داونز ثانيا بـ6 أهداف، والترجي ثالثا بأربعة أهداف.

دفاعيا، تملك كتيبة المدرب منذر الكبير أقوى خط دفاعي في دور المجموعات مناصفة مع الترجي التونسي، إذ لم تستقبل مرماهما أي هدف في 3 مباريات أجريت حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News