فن

“سوء فهم للحكم”.. جميلة الهوني توضح لـ”مدار21″ تفاصيل قضية إسقاط ولاية الأب عن ابنها

“سوء فهم للحكم”.. جميلة الهوني توضح لـ”مدار21″ تفاصيل قضية إسقاط ولاية الأب عن ابنها

بعدما صرحت من قبل للمنابر الإعلامية بأنها كسبت قضية إسقاط ولاية الأب عن ابنها لصالحها، قالت الممثلة جميلة الهوني إن تصريحاتها الخاطئة جاءت بناء على “سوء فهم أو لبس في سماع الحكم بطريقة مغلوطة”، معربة عبر جريدة مدار21، عن اعتذارها على هذا “التسرع الذي بدر منها”.

وعبرت الهوني، في تصريحها للجريدة، عن شكرها للقضاء على حكمه بمنخها الحق بالحاق ابنها بمدرسة البعثة الفرنسية، مردفة: “عانيت مع هذا المطلب كثيرا، بسبب التعنت لمدة أكثر من سنة، وهذه بادرة خير أعتز بها”.

وأكدت المتحدثة عينها أن الطريق ما تزال طويلة أمامها، لافتة بالقول: “هذا الحكم أعطاني القوة، وجعلني أتشبث أكثر بنصرة هذه القضية، التي أعدّها أكبر من جميلة الهوني، ومن صفوان الني، وإنما قضية عدد كبير من النساء الحاضنات في المغرب، اللواتي لا يُسمع صوتهن”.

وشدّدت الهوني على أنها ستطرق جميع الأبواب وستشق جميع الطرق المشروعة عن طريق المجتمع المدني المغربي، والترافع على دعوة إسقاط الولاية على الأب، أو الأب “غير المسؤول، الذي لا يتحمل المسؤولية تجاه أولاده”، وفق تعبيرها.

وأبرزت المتحدثة ذاتها أن هذا الموضوع كان مطروحا للنقاش، لكنها نقلته إلى العلن، مضيفة أن “هناك أبناء آخرين يعانون في صمت، والتغيير ممكن، ويتطلب فقط التحلي بالشجاعة”.

وكانت الفنانة جميلة الهوني، قد أكدت صباح اليوم، أن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، أسقطت ولاية الممثل أمين الناجي عن ابنه لصالحها بعد صراع قانوني نظر في فصوله القضاء، قبل أن يتضح أن الحكم غير صحيح.

وقد أقدمت الممثلة جميلة الهوني قبل أسابيع، في سابقة من نوعها، على رفع دعوى لدى محكمة الأسرة، تطالب فيها بـ”إسقاط ولاية طليقها الممثل أمين الناجي على ابنيهما الوحيد، لتتمكن من استخراج وثائقه الإدارية دون الرجوع إليه”.

وطالبت الهوني في قضيتها، بإلغاء وصاية الأب على ابنها، والحصول على الحق في تدبير أموره الإدارية بمفردها لحفظ مصلحة ابنها وفق تعبيرها في تصريحات سابقة للصحافة.

وقررت الهوني الخروج عن صمتها بعد سنوات من “المعاناة” وفق تعبيرها، إذ اتهمت طليقها بـ”تعمده” الوقوف في طريق مستقبل ابنها الدراسي، من خلال “رفضه” السماح له بإتمام دراسته بالخارج.

وكسبت الهوني تعاطفا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما صرحت في وقت سابق بأن طليقها الممثل أمين الناجي “لم ير ابنه منذ 2015، ولم يلتزم بدفع النفقة المحددة قانونا سوى مرتين”، وفق قولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News