جهويات

إحداث مؤسسة جديدة للإيواء السياحي بتزنيت

إحداث مؤسسة جديدة للإيواء السياحي بتزنيت

تعزز العرض السياحي والترفيهي بإقليم تزنيت، من خلال إحداث مؤسسة جديدة للإيواء السياحي، بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية اثنين أكلو (دائرة تزنيت).

وقام عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، مؤخرا، بتفقد مشروع هذه المؤسسة، في إطار حرص السلطات الإقليمية على جعل القطاع السياحي إحدى القوى المحركة للتنمية المحلية، بما في ذلك التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتهدف هذه الزيارة التفقدية أيضا، إلى مواكبة القطاع السياحي حتى يساهم في تحقيق الإقلاع الاقتصادي، فضلا على تشجيع الاستثمارات في المقاولات الصغرى والمتوسطة وفي مجال الترفيه والتنشيط.

وخلال هذه الزيارة، قدمت لعامل الإقليم، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، برئيس المجلس الإقليمي لتزنيت وعدد من ممثلي المصالح الخارجية، شروحات حول المؤسسة السياحية التي تدخل ضمن أشكال الإيواء السياحي التي حددها القانون رقم 80.14 المتعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الأخرى.

ويتماشى إنجاز هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 4.5 هكتارات، مع ما جاء في المحور الثالث من خارطة الطريق الاستراتيجية للقطاع السياحي والمتعلق بتحفيز الاستثمار العمومي/ الخصوصي حول الروافع ذات الأولوية بما فيها الترفيه والتنشيط والسياحة الإيكولوجية.

ومن شأن هذا المشروع أن يرفع من إشعاع العرض السياحي المحلي وتعزيز عرض الإيواء السياحي بالإقليم، من خلال إدماج أفضل الممارسات وتكييفه مع تطور متطلبات السياح فيما يخص الجودة، وحفظ الصحة والسلامة، والتنمية المستدامة لاسيما المعايير المتعلقة بالنجاعة الطاقية وبترشيد استعمال الماء.

ويذكر أن الحكومة صادقت، مؤخرا، على مشروع مرسوم يروم تبسيط مساطر منح التصنيف لمؤسسات الإيواء السياحي، من خلال دمج التصنيف التقني المؤقت مع مسطرة تسليم رخصة البناء، وذلك في سياق ورش إصلاح الإطار القانوني للإيواء السياحي الذي تعزز بصدور القانون رقم 80.14 المتعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News