فن

بأدوار مختلفة.. بوطازوت تُنافس نفسها في رمضان المقبل والمنتجون يراهنون عليها لجذب المشاهدين

بأدوار مختلفة.. بوطازوت تُنافس نفسها في رمضان المقبل والمنتجون يراهنون عليها لجذب المشاهدين

تُنافس الفنانة دنيا بوطازوت نفسها عبر القناتين الأولى والثانية، خلال الموسم الرمضاني المقبل، بأكثر من عمل يتوقع دخولها غمار التباري من أجل جذب الجمهور المغربي وتحقيق نسب مشاهدة عالية.

وتعد الفنانة دنيا بوطازوت رقما صعبا في الكوميديا والدراما المغربيتين، بعد نجاحاتها المتتالية في كل موسم رمضاني، حيث إنها أصبحت تشكل علامة مسجلة في عالم التلفزيون، مما يدفع صناع الأعمال الرمضانية إلى التسابق على ضمها، ويحملون على كاهلها ثقل إنجاح العمل.

وسيشهد الموسم الرمضاني المقبل، عرض الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب” الذي يستكمل رحلة صراع “الشيخة حليمة”، التي تُجسد دورها دنيا بوطازوت، وابنتها “هند” التي تتقمص شخصيتها هند بنجبارة مع  عائلة “المعطاوي”، على الإرث وإثبات النسب، بعدما نقل الجزء الأول قضية “الشيخة” التي تعد موروثا ثقافيا، وأبرز معاناتها داخل المجتمع.

وينتظر المشاهدون بشوق أحداث الموسم الجديد لمسلسل “المكتوب” الذي تمكن من تحقيق أرقام قياسية، غير مسبوقة في تاريخ الدراما المغربية، إذ سيتعرفون على مصير باقي الشخصيات، بعد وفاة بطل العمل “عمر المعطاوي”، الذي جسد دوره الممثل أمين الناجي، في الحلقة الأخيرة منه.

وانطلق تصوير مشاهد الجزء الثاني من المسلسل الأكثر شهرة في رمضان المنصرم تحت إشراف المخرج علاء أكعبون، وتأليف السيناريست فاتن اليوسفي، قبل أيام بمدينة الرباط، من أجل عرضه خلال رمضان المقبل.

في جانب آخر، انتهت بوطازت قبل أسابيع من تصوير مسلسل “يلا ضاق الحال”، والذي اختارت نجومه مؤقتا اسم “الهاربات” للترويج له، حيث إنه سيعرض خلال شهر رمضان عبر شاشة القناة “الأولى”، لكن لم تظهر ملامحه بعد أمام تستّر شركة الإنتاج على المواضيع المعالجة فيه، وتقيّد أبطاله ببنود في العقد بعدم الإفصاح عن تفاصيله إلى حين بثه.

وهذا المسلسل عبارة عن تجربة درامية تتكون من 30 حلقة، وتستغرق مدة كل واحدة منها 52 دقيقة، من إخراج مراد الخودي، ويشارك في بطولته كل من دنيا بوطازوت وسعيد باي، وعزيز الحطاب، وسحر الصديقي، ونفيسة بن شهيدة، وهشام بهلول، وماريا نديم، وزهيرة صادق، وغيرهم.

وبعدما تخلت قناة الأولى في رمضان المنصرم على عرض سلسلة “الكنينات” للمخرج ابراهيم الشكيري، يتوقع برمجتها خلال هذه السنة، ودخوله غمار المنافسة مع باقي الأعمال الكوميدية الخفيفة، لتكون ثالث عمل لبوطازوت في موسم رمضاني واحد.

وتُجسد فيه دور “كنة” من بين ثلاث كنائن، إلى جانب جميلة الهوني وصوفيا شرف، يعشن مع أب أزواجهن، وتحدث بينهن صراعات مضحكة تتعلق بمن ستشرف على المنزل الكبير، إلى أن فاجأهن أحماؤهن بزواجه مرة أخرى، لتتوالى سلسلة من الأحداث داخل البيت.

و”الكنينات” سلسلة هزلية وكوميدية مكونة من 24 حلقة ومدة كل واحدة منها 24 دقيقة، جرى تصويرها في شهر غشت 2021، بين مدينتي الدارالبيضاء والمحمدية، بمشاركة بطلة العمل دنيا بوطازوت، إلى القيدوم محمد الجم، وراوية، وجميلة الهوني، وخديجة علوش، ناهيك عن صوفيا شرف، في أول تجربة لها في مجال التمثيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News