مثير للجدل

أمين رغيب.. “ولد الشعب” الخبير في البرلمان

أمين رغيب.. “ولد الشعب” الخبير في البرلمان

وجد المبرمج وخبير المعلوميات، أمين رغيب، نفسه وسط دائرة الجدل، بعدما حضر ندوة عقدت بمجلس النواب داخل قبة البرلمان، للرد على الاتهامات بالتجسس التي وُجهت للمغرب من طرف البرلمان الأوروبي.

وهاجم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أمين رغيب، منتقدين الجهات التي دعته إلى حضور ندوة رسمية، بحجة أنه مجرد “يوتيوبر” وصانع محتوى على “الويب” المغربي، ولا يتوفر على الأهلية ليحاضر أمام “ممثلي الأمة” حول موضوع كبير وشائك.

في المقابل، دافع فريق آخر عن أمين رغيب، ورأى أن هذا الأخير لم يتحدث سوى في مجال تخصصه، بصفته مستشارا متخصصا في الأمن المعلوماتي، ومؤسس شركة في هذا الشأن، عادين الهجوم الذي يتعرض له “مجانيا” لكونه “ولد الشعب” و”حيط قصير” يسهل الركوب عليه.

بدوره، خرج أمين رغيب عن صمته، ورد على هذه الانتقادات، عبر تدوينة نشرها على حسابه الرسمي على  موقع “فيسبوك”: “آش جاب يوتيوبر لقبة البرلمان؟ واش أنا فيوتيوب كنشطح؟ ياك كنشارك دروس تقنية لناس لهوما بسطاء وبغاو يتعلمو؟ ياك غا داك النهار تم تكريمي كأفضل مؤثر في المجال التقني وكنتي كتفتاخر بيا. ياك عندي شركة متخصصة في نفس المجال اللي كاندوي عليه، ياك هضرت غير فتخصصي؟ واش ولات يوتيوبر عيب؟ ما نشاركوش ونفيدو ولاد الشعب، ولا المشكل ماشي فكوني يوتيوبر ولكن المشكل أبعد بكثير؟ المشكل فداكشي اللي صرحت بيه”.

وليست هذه المرة الأولى التي يثار فيها نقاش من هذا النوع، إذ فجّر لقاء وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربي، شكيب بنموسى، في وقت سابق، بثلة من “مؤثري السوشل ميديا” بهدف مناقشة قضايا تخص إصلاح التعليم العمومي، جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي، وجرّ عليه سيلا من الانتقادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News