رياضة

الهلال يحمل آمال العرب في نهائي “موندياليتو” المغرب والريال يطمح إلى تعزيز رقمه القياسي

الهلال يحمل آمال العرب في نهائي “موندياليتو” المغرب والريال يطمح إلى تعزيز رقمه القياسي

سيكون الهلال السعودي على موعد مع دخول التاريخ حين يواجه ريال مدريد الإسباني، يوم غد السبت، في نهائي كأس العالم للأندية على أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وتأهل الهلال إلى نهائي “الموندياليتو” المنظم بالمغرب بعد فوزه على بطل إفريقيا، الوداد الرياضي، في الدور الثاني بضربات الحظ (5-3)، قبل أن يسقط بطل أمريكا الجنوبية، فلامينغو البرازيلي، بثلاثة أهداف لهدفين.

ويأمل بطل آسيا في تحقيق نتيجة مشرفة للكرة العربية في بطولة كأس العالم للأندية، سيما وأن فريقين عربيين لعبا نهائي البطولة، الرجاء الرياضي المغربي في نسخة 2013 المقامة في المغرب، إضافة إلى نادي العين الإماراتي في نسخة 2018 المقامة بالإمارات، وكلاهما لم يحالفهما الحظ للتتويج باللقب.

ويبقى تحقيق المركز الرابع أفضل إنجاز للكرة السعودية في كأس العالم للأندية حين حقق الاتحاد السعودي المركز الرابع في نسخة 2005.

ويعرف نهائي النسخة الحالية لـ”الموندياليتو” بالرباط مشاركة فريق عربي في النهائي للمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد الرجاء، الذي بصم على مشاركة متميزة في موندياليتو المغرب سنة 2013 وأقصى فرقا قوية، ليصبح رفاق محسن متولي آنذاك أول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز.

وفي نسخة 2018 بالإمارات، كرّر العين الإماراتي إنجار الرجاء وتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية ضد ريال مدريد الإسباني. وفي نسخة 2022، المنظمة حاليا بالمغرب، انضم الهلال السعودي لقائمة الأندية العربية التي بلغت المشهد الختامي لـ”الموندياليتو”.

وفي الجهة المقابلة، يدخل نادي ريال مدريد الإسباني “نهائي الرباط” مدججا بنجومه، بعد إعلان النادي الملكي التحاق كريم بنزيما والمدافع إيدير ميليتاو ببعثة الفريق بالمغرب، فيما تعرف القائمة غياب حامي عرين الميرينغي البلجيكي، تيبو كورتوا.

ويخوض العملاق الإسباني مباراة يوم غد السبت، التي تنطلق في الساعة الثامنة مساء، نهائي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه حقق من خلالها اللقب العالمي في أربع مناسبات، ليتربع بذلك على عرش الأندية الأكثر تتويجا بالبطولة متفوقا على غريمه، برشلونة الإسباني، صاحب ثلاثة ألقاب في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News