بيبل

“كنا ننتظر أحسن من هذا”.. جماهير الأهلي مستاءة من تشجيع مغاربة لريال مدريد ضد فريقهم

“كنا ننتظر أحسن من هذا”.. جماهير الأهلي مستاءة من تشجيع مغاربة لريال مدريد ضد فريقهم

عبرت جماهير الأهلي المصري عن استيائها من تشجيع مغاربة لريال مدريد الإسباني، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء برسم نصف نهائي “الموندياليتو” المقام حاليا بمدينتي الرباط وطنجة.

وحمل “الأهلاوية” مسؤولية خسارة “المارد الأحمر” برباعية لواحد، لمناصري “النادي الملكي” بالمغرب الذين حضروا بالآلاف بملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وساندوا “المرينكي” طيلة الـ90 دقيقة باعتباره فريقها المفضل بالدوريات الكبرى، الأمر الذي أغضب الجماهير الأهلوية ولم تتقبله، معتبرة أن ناديها الأحق بالمساندة والتشجيع، لكونه يمثل العرب وإفريقيا في هذه البطولة.

وكتب حساب يحمل اسم خالد صواف، في تدوينة: “زعلان من جماهير المغرب أغلبهم يشجعون ريال مدريد.. كنت أتوقع أحسن من كده”.

وكتب ناشط مصري آخر: “الإعلام المصري لما كان المغرب بيلعب البطولة كانوا ناقصين يغيروا الجنسية علشان يبينوا للمغاربة تعاطفهم.. النهاردة الملعب 80 في المئة منه الجمهور المغربي بيشجع الريال”

في المقابل، يرى المصري محمود الشامي أن تشجيع مغاربة لريال مدريد أمرا عاديا: “أنت زعلان من تشجيع المغاربة للريال، أولاد بلدنا نفسهم يشجعون أي فريق ضدنا”

وأمام استغراب المصريين للدعم الكبير الذي تلقاه الإسبان على أرض المغرب، في منافسة كأس العالم للأندية، دخل نشطاء مغاربة على الخط لتبرير هذا السلوك، مشيرين إلى أنه هناك فرق بين تشجيع الأندية والمنتخبات.

وأكد نشطاء مغاربة أن فريق ريال مدريد يتوفر على رابطة من المشجعين بالمغرب، على غرار باقي دول العالم.

وفي هذا الإطار، علق ناشط مغربي قائلا: “المصريون مستغربين كيفاش الجمهور المغربي شجع الريال مفرسهومش طنجاوة نهار شجعو أتلتيكو مدريد وخا لاعبة مع فرقة من بلادهم”.

وقال مغربي آخر: “ريال مدريد عندو جمعيات وأولترات هنا فالمغرب إضافة إلى جمعيات من الجزائر والجمهور الإسباني الذي انتقل بكثافة نظرا للقرب الجغرافي ثم القاعدة الجماهيرية الكبيرة للريال في العالم ليس فقط في المغرب وهناك مصريين شجعوا الريال”.

وورد في تعليق آخر ما يلي: “يجب أن لا نخلط بين تشجيع المنتخبات والأندية كل واحد حر في تشجيع فريقه المفضل “.

وتمكن نادي ريال مدريد الإسباني من العبور إلى نهائي كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب بعد تفوقه على الأهلي المصري بأربعة أهداف لواحد.

وسجل أهداف النادي الإسباني كل من فينسيوس جينيور (42) وفيديريكو فالفيردي (47) ورودريجو (90) وسيرجيو أريباس (98)، فيما سجل هدف النادي المصري اللاعب علي معلول من ضربة جزاء (د65).

ومن المرتقب أن يواجه فريق ريال مدريد نادي الهلال السعودي، في مقابلة نهائية يوم 11 فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News