فن

خلافات الفنانين واستبعاد بلمير.. صناع أغنية “الموندياليتو” يكذبون “الشائعات” المرافقة للعمل

خلافات الفنانين واستبعاد بلمير.. صناع أغنية “الموندياليتو” يكذبون “الشائعات” المرافقة للعمل

أزاح صناع الأغنية الرسمية للموندياليتو “welcome to morocco”، المنظم حاليا بمدينتي الرباط وطنحة، الستار عن كواليس هذا العمل، الذي مثّل المغرب على المستويين الفني والرياضي، وخلق تأخر إصداره جدالا ونقاشا واسعين، إذ إنهم كشفوا عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، وردوا على الشائعات التي رافقته.

خلافات بين فنانين

انتشرت أخبار تفيد بأن سبب تأخر إصدار أغنية “الموندياليتو” يعود إلى وجود “خلافات وصراعات” بين نجومها، لكن صناع العمل نفوا هذا الأمر، إذ أكد الموسيقي والموزع والمنتج العالمي “ريدوان”، في الندوة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، برواق باب الرواح بمدينة الرباط، للإجابة عن أسئلة الصحافيين حول هذه العمل الفني المغربي، قائلا: “ليست هناك خلافات بين الفنانين، ومنين كتحضر راية البلاد كيولي حب الوطن”.

وفي السياق ذاته، عبر الفنان “أمنيكس”، عن تفاجئه بانتشار هذه الأخبار في المواقع، مردفا: “هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، ولا تمت لما عشناه في الكواليس بصلة، كنا متحدين، وسعداء، وكل واحد أعطى فكرة لتطوير المشروع، وأضاف لمسته الخاصة في الأغنية”.

وأضاف “أمنيكس”، ردا على هذه الأخبار المتداولة، بالقول: “كنا مرتاحين في العمل، لأنه يمثل علم البلاد، ولم نلمس أي خلافات على أرض الواقع، ولم نفكر في مصالحنا الشخصية، بقدر ما تحملنا مسؤولية تشريف صورة المملكة”.

ورحب الفنان حاتم عمور، جوابا عن سؤال أحد الصحافيين حول فكرة إنجاز “ديو” مشترك مع زميله “الدوزي”، قائلا: “لما لا، بكل فرح وسرور، كل عمل يشكل إضافة بالنسبة لنا، وها قد جمعنا اليوم عمل مشترك”، في إشارة إلى أغنية “الموندياليتو”.

سبب تأخر صدور الأغنية

في هذا الإطار، قال “ريدوان” إن سبب تأخر إصدار أغنية “الموندياليتو” الرسمية “Welcome to Morocco”، يرجع إلى “ضيق الوقت”، مشيرا إلى أنه “من الصعب تحضير عمل ضخم في مدة قصيرة، وضم فنانين كبار لهم التزامات مهنية أخرى، وكان الهاجس إنجاز عمل منفرد، خاصة بعدما اقترح علي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع الفكرة في قطر، لذلك لم أرغب في طرح عمل من أجل طرحه فقط، كان لا بد أن يكون مميزا يليق بالمغرب.

وأكد “ريدوان”، أن الأهم الآن هو “نجاح الأغنية وتمثيل المغرب بثقافاته المتنوعة”، وفق قوله.

وعبر المتحدث نفسه عن سعادته بتمثيل المغرب وتشريفه على الصعيد العالمي، مع شريك كبير مثل “الفيفا”، مردفا: “شعور مختلف أن تصنع أغنية لبلدك، وتوترت حينما اقترح علي الإشراف على هذا العمل، إذ إن الوضع يختلف حينما يخص العمل بلدك، وشعرت بالمسؤولية، لكن المغاربة يثقون في قدوراتهم وقادرون على تجاوز الصعاب”.

تعويض رجاء بلمير بريم فكري

تعويض الفنانة رجاء بلمير بريم فكري من بين الشائعات التي أثارها العمل، لكن “ريدوان” نفى تواصله مع الفنانة رجاء بلمير للمشاركة في الأغنية الخاصة بـ”الموندياليتو”، كما راج في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن اسمها لم يكن مقترحا ضمن النجوم المشاركة.

من جهتها، قالت الفنانة ريم فكري، خلال الندوة عينها، “إنها تابعت هذه الشائعات، أخرى متعلقة بتأخر صدور الأغنية، خاصة وأن الفريق لم يخرج بأي توضيحات تخص الموضوع”.

وأعربت فكري عن سعادتها للمشاركة في حدث مهم يمثل المغرب، إلى جانب فنانين كبار، مردفة: “كنت واحدة من المعجبات بهؤلاء، واليوم أنا أرافقهم في أغنية مهمة”.

وعن اختيارها للمشاركة في هذا العمل، أشار “ريدوان” إلى أنه يعرف ريم، ويتابع لونها الموسيقي، لذلك لم يتردد في ضمها إلى الفريق، فيما عدّها “أمنيكس” “ممثلة للشباب المغربي، وحاملة مشعل الأغنية الشبابية”.

غياب الأمازيغية

سجال آخر خلقه هذا العمل، الذي عرف غياب الأمازيغية، وبرّر “ريدوان” ذلك بكونه “كتب الأغنية بالدارجة المغربية، وأضاف الإنجليزية لتصل إلى العالم”، وأبرز أنه اختار أول جملة بالإنجليزية، لتكون الأغنية عالمية وتصل لكل العالم”، لافتا إلى أن “ويلكم تو مروكو” تعبر عن كرم المغرب وحسن ضيافتهم للأجانب.

بدوره، دافع “أمنيكس” عن العمل، إذ شدد على أن “اللحن أقوى من الكلمة”، وأوضح أن “الموسيقى التي توسطت الأغنية، واللحن وكذا الأكسيسوارات، وآلة “الرباب” الأمازيغية كانت حاضرة”، مردفا: “نفتخر بأصولنا الأمازيغية والريفية والسوسية، إذ نمثل الوطن”.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. نعم المتتج العالمي رضوان مارس الاقصاء على الأمازيغية في اغنيته عن الموندياليتو .. اقصاء ممنهج ومقصود .. وكنت شاهدا على ذلك الذي قدمه صحفي موقعكم حيث ساءله عن غياب الامازيغية قبل ان يجيبه المدعو “رضوان” .. اوا خاصني وخاصني … هناك حقد دفين على تمازيغت وهذا غير معقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News