فن

بغياب المنور وبهاوي.. صناع أغنية “الموندياليتو” يكشفون كواليس العمل وعوائق إصداره

بغياب المنور وبهاوي.. صناع أغنية “الموندياليتو” يكشفون كواليس العمل وعوائق إصداره

كشف الموسيقي والموزع والمنتج العالمي “ريدوان”، مساء اليوم الثلاثاء، أن سبب تأخر إصدار أغنية “الموندياليتو” الرسمية “Welcome to Morocco”، يرجع إلى “ضيق الوقت”، مشيرا إلى أنه “من الصعب تحضير عمل ضخم في مدة قصيرة، وضم فنانين كبار لهم التزامات مهنية أخرى.

وأكد “ريدوان”، في الندوة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، برواق باب الرواح بمدينة الرباط، للإجابة عن أسئلة الصحافيين حول هذه العمل الفني المغربي، أن الأهم الآن هو “نجاح الأغنية وتمثيل المغرب بثقافاته المتنوعة”، وفق قوله.

وعبر المتحدث نفسه عن سعادته بتمثيل المغرب وتشريفه مع شريك “الفيفا”، مردفا: “شعور مختلف أن تغني لبلدك، وتوترت حينما اقترح علي الإشراف على هذا العمل، إذ إن الوضع يختلف حينما يخص العمل بلدك، وشعرت بالمسؤولية، لكن المغاربة قادرون على تجاوز الصعاب”.

من جانبه، قال الفنان عبد الحفيظ الدوزي، خلال هذه الندوة عبر تقنية الفيديو، إنهم سعداء بردود الأفعال الإيجابية، مضيفا: “بصفتنا فنانين كنا نتوقع نجاح هذه الأغنية، خاصة وأن المشرف عليها “ريدوان”، وقد وبذولنا مجهودنا لإبراز الثقافة المغربية، وهذا نجاح لنا جميعا وللمغرب والرياضة الوطنية”.

وعبر التقنية ذاتها، أوضح مغني “الراب”، المشهور بـ”ديزي دروس”، أن الأغنية “مزيج من أنماط مختلفة”، لافتا إلى أنه لولا “ريدوان” لما اجتمعوا، نظرا لاختلاف الأذواق والألوان، لكنهم اجتمعوا لتمثيل المغرب بالرغم من “النقاشات والاختلافات”، حسب تعبيره.

وتابع “دروس” قائلا: “الأهم أن العمل لقي استحسان الجمهور، وهو مشروع يمثل المغرب عبر الموسيقى”.

وفي الإطار عينه، أبرز نعمان بلعياشي أن الموسيقى المغربة لها صيت في العالم، مشيدا بـ”وريدوان” المعروف بإبراز الثقافة المغربية في العالم، وهذا  كان واضحا في مونديال قطر و”الموندياليتو”، على حد قوله.

بدوره، أشار “أمينكس”، في الندوة عينها، إلى أن الأغنية “مشروع متكامل ومشترك مع العديد من الفنانين”، مبرزا أنه رغم عائق وجود الفناين في أماكن مختلفة، وكذا الظروف المناخية الصعبة التي لم تساعد على التصوير، إلا أن العمل صدر وأبرز الثقافة المغربية، التي تتسم بالتنوع.

أما ريم فكري فقالت، خلال الندوة ذاتها: “شرف لي أن اشارك في هذا العمل مع المنتج العالمي “رضوان”، ومع هؤلاء الفنانين، وتمثيل بلدي، وأنا مازلت في بداية مشواري، ووجدت نفسي وسط تجربة مهمة”، فيما أعرب حاتم عمور عن شكره لـ”ريدوان”، والطاقم الذي بذل مجهودا كبيرا لخروج هذا المشروع في أحسن حلة.

يذكر أن هذه الندوة الصحفية شهدت غياب الفنانين أسماء المنور وزهير بهاوي، اللذين شاركا في هذه الأغنية الرسمية لكأس العالم للأندية، التي تحضنها مدينتا الرباط وطنجة، حيث إنها تمزج بين الثقافة المغربية والجانب العصري للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News