مجتمع

إنجازات تاريخية منتظرة في “موندياليتو” المغرب.. الريال أمام فرصة اللقب الخامس والأهلي يبحث عن المفاجأة

إنجازات تاريخية منتظرة في “موندياليتو” المغرب.. الريال أمام فرصة اللقب الخامس والأهلي يبحث عن المفاجأة

يدخل نادي ريال مدريد مدريد الإسباني غمار بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب من بوابة نصف النهائي، اليوم الأربعاء، عندما يواجه الأهلي المصري على أرضية ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويعد النادي الملكي أكثر ناد يشارك في كأس العالم للأندية، إذ ستكون مشاركته في النسخة المنظمة حاليا بالمغرب السادسة في تاريخه بعدما سبق وأن شارك فيها سنوات 2000، 2014، 2016، 2017، 2018.

ويدخل رفاق الكرواتي لوكا مودريتش غمار البطولة وسط غيابات بارزة في صفوف الملكي الشيء الذي لن يقلل من حظوظ الفريق في التتويج بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخه ليتربع على عرش أندية الأكثر تتويجا.

ويلاقي نادي ريال مدريد الإسباني في مبارة النصف نادي الأهلي المصري يوم غد الأربعاء ابتداء من الساعة الثامنة مساء على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

الأهلي يطرق باب التاريخ

يسعى الأهلي المصري لتحقيق نتيجة إيجابية حين يلاقي ريال مدريد الإسباني في مبارة المربع الذهبي لـ”الموندياليتو”. وتدخل القلعة الحمراء غمار النصف والعين على خطف بطاقة العبور للنهائي لأول مرة في تاريخه.

وشارك النادي المصري في أربع مناسبات في نسخ 2006،2020،2021،2022، حقق من خلالها النادي المركز الثالث في ثلاث مناسبات، ما يحفزه لتحقيق التأهل لأول مرة، سيما وأن المباراة ستكون أمام بطل أوروبا، لكن حظوظ النادي المصري تبقى مفتوحة لخلق المفاجأة.

الشحات يسعي لصناعة التاريخ

يخوض متوسط ميدان الأهلي المصري حسين الشحات مبارة ريال مدريد بطمواح الظهور بشكل مميز أمام الملكي في أول لقاء رسمي بين الناديين، وأمل عبور نهائي البطولة لأول مرة في تاريخ النادي.

ويعتبر حسين الشحات أبرز لاعبي الأهلي المصري مؤخرا، كما أنه الوحيد في القلعة الحمراء الذي سبق له مواجهة النادي الملكي عندما كان لاعبا لنادي العين الإماراتي في نهائي نسخة 2018 بالإمارات.

وواجه الحسين الشحات نادي ريال مدريد في النهائي، بالرغم من خسارة فريقه بثلاثية نظيفة في النهائي إلا أن اللاعب قدم بطولة جيدة وشارك مع فريقه في أربع مباريات وسجل هدف على الترجي التونسي في دور ربع النهائي.

ولم يستطيع اللاعب التسجيل في مرمي النادي الملكي إلا أنه خلق فرصة تلاعب من خلالها بالحارس تيبو كورتوا ودفاع ريال مدريد في كرة ارتطمت بقدم المدافع سيرخيو راموس لتتحول لضربة ركنية.

وقال الشحات في تصريحات سابقة أنه حزن على ضياع تلك الفرصة التي اعتبرت الأخطر في المباريات التي لعبها خلال البطولة.

ويتسلح الشحات بتألقه الأخير رفقة الأهلي المصري في البطولة الحالية بتسجيله لهدف ضد نادي أوكلاند سيتي في الدور الأول من البطولة.

وأصبح الحسين الشحات أول لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة رفقة العين مرة و الأهلي مرتين، لكنه لايزال يلاحق هدفه الذي لم يتحقق بعد ضد ريال مدريد.

مودريتش وكروس الأكثر مشاركة

يشارك الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس للمرة الخامسة في مونيديال الأندية رفقة ريال المدريد.

وخاض اللاعبان غمار البطولة في أربع مناسبات سابقة في نسخ 2014،2016،2017،2018، فيما تعد بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب المشاركة الخامسة.

ويعد غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما الحدث الأبرز في البطولة، إذ أعلن النادي الملكي في بلاغ له عن غياب مهاجمه الفرنسي بداعي الإصابة، ولم يرافق اللاعب بعثة الفريق التي حطت الإثنين الرحال بمدينة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News