جهويات

برنامج “انطلاقة” يواصل دعم ريادة الأعمال لدى الشباب بجهة الشمال

برنامج “انطلاقة” يواصل دعم ريادة الأعمال لدى الشباب بجهة الشمال

أطلق المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة قافلة تحسيسية بين 30 يناير و23 فبراير الجاري لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب.

وأكد المركز الجهوي للاستثمار، في بلاغ صحافي، بأن هذه المبادرة تأتي في إطار التنزيل الجهوي لبرنامج انطلاقة من خلال تقوية آليات الدعم و المواكبة لحاملي المشاريع والذي يهدف الى مواكبة 1000 مشروع بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة بغلاف مالي يناهز 10 مليون درهم بشراكة مع مؤسسة “تمويلكم”.

ومن المنتظر أن تجوب هذه القافلة التحسيسية، المنظمة بشراكة مع كافة المتدخلين في برنامج “انطلاقة” على الصعيدين الإقليمي والجهوي قافلة تحسيسية تجوب مختلف قيادات وجماعات أقاليم وعمالات الجهة، من خلال برمجة لقاءات وندوات تشمل 52 محطة، حيث سيتم تقديم جميع الشروحات حول الإجراءات التحفيزية وخدمات المواكبة المتعلقة بهذا البرنامج.

وأضاف المصدر نفسه بأنه سيتم تأطير هذه المحطات من طرف أطر المركز الجهوي للاستثمار بالاضافة الى مجموعة من الخبراء الذين تم التعاقد معهم لهذا الغرض.

ويهدف هذا البرنامج الى تنمية قدرات حاملي المشاريع عبر مجموعة من التكوينات في الميادين المتعلقة بمختلف مجالات ريادة الأعمال وكذا مصاحبتهم من أجل القيام بالمساطر والاجراءات الادارية المتعلقة بإنشاء المقاولة، بالإضافة إلى إعداد ملف التمويل كما يشمل هذا البرنامج مواكبة بعدية وذلك من أجل استدامة وإنجاح المشروع.

يدعو المركز الجهوي للاستثمار، بهذه المناسبة، حاملي أفكار المشاريع وأصحاب المقاولات الناشئة بالجهة إلى التسجيل في منصة منار المستثمر للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة ( https://manaralmoustatmir.ma ) من أجل الاستفادة من هذا البرنامج.

يذكر أن هذه المنصة المجتمعية التفاعلية الاولى من نوعها، تتيح للمستثمرين وحاملي المشاريع الذين لديهم احتياجات محددة للمواكبة، تقديم طلباتهم وتتبعها وإدارتها رقميا، كما تخول لمستخدميها نوعين من مسارات المواكبة، ويتعلق الأمر بمسارات عامة وأخرى مصممة خصيصا لاحتياجات المستثمرين.

وتمكن منصة “منار المستثمر” من توطيد الالتقائية والتكامل بين الجهود المبذولة من قبل مختلف مؤسسات المواكبة والتمويل، العمومية والخاصة، والمجتمع المدني في إطار شباك وحيد افتراضي لدعم حاملي المشاريع والمستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News