سياسة

الداخلية تدعو الولاة والعمال إلى إشعار الناخبين بأماكن التصويت

الداخلية تدعو الولاة والعمال إلى إشعار الناخبين بأماكن التصويت

وجه وزير الداخلية ولاة وعمال المملكة إلى  إشعار  الناخبات والناخبين  بأماكن مكاتب التصويت بأي وسيلة متاحة مع الحرص على تسليمه للناخبة أو الناخب المعني، مشيرا إلى أنه بالنظر لتزامن انتخابات النواب والجماعات والمقاطعات والجهات فسيتم اعتماد نفس الإشعار.

وفي منشور حول التدابير والإجراءات التمهيدية المرتبطة بالتحضير  لاستحقاقات 8 شتنبر ، شدد الوزير على أن الإشعار في حد ذاته لا يعتبر  ضروريا للتصويت ولا مجال لمطالبة الناخبين والناخبات به، داعيا إلى تنبيه رؤساء  وأعضاء مكاتب التصويت لهذا الأمر.

وفي سياق ذي صلة، ذكر المنشور بوجوب اشتمال كل مكتب تصويت، ضمن أمور ومتطلبات أخرى، “على طاولة مكشوفة لا يخفيها أي شيء عن أنظار الناخبين والناخبات يجلس إليها أعضاء المكتب ويوضع عليها صندوقان شفافان للاقتراع أحدهما خاص بالانتخابات الجماعية والجهوية والآخر خاص بانتخاب أعضاء مجلس النواب”.

وبالنظر لتشبث المغرب بتنظيم هذه الاستحقاقات في موعدها ضمانا لانتظامها رغم الظرفية الصحية، طالب المصدر ذاته بضرورة توفير  وسائل الوقاية والتعقيم ضد فيروس  كورونا في كل قاعات التصويت واحترام الشروط الاحترازية، مؤكدا أن الحفاظ على صحة وسلامة كافة الأطراف الفاعلة في الانتخابات  شرط أساسي لتدبير جيد لهذه الاستحقاقات.

كما دعا المنشور إلى ضرورة التقيّد بالتدابير الوقائية والاحترازية ضد كوفيد-19 بمناسبة انعقاد  كل من المكاتب  المركزية ولجان الإحصاء بالجماعات والمقاطعات ولجان الإحصاء التابعة للعمالات والأقاليم  وعمالات المقاطعات ولجان الإحصاء الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News