رياضة

حضره ابن بطوطة وبيليه.. حفل افتتاح الموندياليتو يبهج الجماهير بطبق ثقافي ورسائل عميقة

حضره ابن بطوطة وبيليه.. حفل افتتاح الموندياليتو يبهج الجماهير بطبق ثقافي ورسائل عميقة

لم يترك حفل افتتاح كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب أي مجال للصدفة، فبعد استباقه باستعدادات مهمة على مختلف الأصعدة، بما فيها ظروف الإقامة ومرافقة الأندية، جاء حفل الاستقبال، الذي احتضنه الملعب الكبير بطنجة، ليقدم رسائل غنية ومتنوعة، مليئة بالاعتراف والدروس الإنسانية العميقة للجماهير من مختلف بقاع العالم، مؤكدا على علو كعب المغرب في تنظيم المنافسات العالمية والقارية.

ولم يفوت حفل الافتتاح بالملعب الكبير لطنجة فرصة استحضار الشخصية المغربية التاريخية للرحالة الطنجاوي ابن بطوطة، ما شكل التفاتة مهمة من منظمي حفل الافتتاح لاستحضار القيمة الثقافية لهذه الشخصية وإبراز المساهمة المغربية الغنية في شتى صنوف العلوم.

ووظف حفل الافتتاح المعلمة التاريخية لمنارة رأس سبارطيل المتواجدة بطنجة، والمطلقة على ملتقى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، والتي لعبت دورا مهما في إرشاد السفن والبحارة تاريخيا.

حفل الافتتاح لخص أيضا بإبداع كبير التنوع الثقافي المغربي وقدمه على طبق فني من الأهازيج والرقصات حظيت بإعجاب الجماهير المتواجدة بالملعب والتي تتابع مباراة الافتتاح بين نادي الأهلي المصري ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي من الملعب، حيث استحضر المكونات الجبلية والحسانية والأمازيغية والعربية، في مزيج يلخص التعايش المغربي.

وتوافدت على الملعب فرق فنية تعبر عن الثقافات المغربية المتنوعة، من خلال الأزياء والرقصات، مصحوبة بموسيقى تستحضر أصالة الموروث الثقافي.

كما قدم الفنان المغربي ديزي دروس طبقا فنيا غنيا يختزل تعلق المغاربة بلعبة كرة القدم، إضافة إلى ترديد أغنية محتفية بإنجاز أسود الأطلس خلال كأس العالم، مصحوبة بمشاهد الاستقبال الشعبي والملكي التاريخي للمنتخب الوطني.

وفي التفاتة إنسانية عميقة، لا تقل أهمية عن استحضار الرحالة ابن بطوطة، حظي أسطورة كرة القدم العالمية، النجم البرازيلي بيليه، الذي توفي يوم 29 دجنبر 2022، باحتفاء بالغ حيث عرضت صورته بطريقة فنية، وسط تصفيقات الجماهير التي ملئت الملعب عن آخره.

كما شكل حضور الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي بصم رفقة أسود الأطلس على مشاركة تاريخية ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022، بعد احتلال الرتبة الرابعة عالميا، مفاجأة للجماهير الحاضرة، اغتنم خلالها الركراكي الفرصة لترديد عباراته، التي ستبقى راسخة في الأذهان، وسط تفاعل جماهيري كبير.

هذا وتم تقديم الأندية العالمية السبعة المشاركة ضمن الموندياليتو، بما فيهم نادي الوداد الرياضي ممثل الكرة الوطنية، بلوحات فنية وعروض مبدعة.

ولقيت العروض المتنوعة لحفل افتتاح كأس العالم للأندية، التي جمعت بين البساطة والرسائل الغنية، بإعجاب الجماهير.

وافتتح كأس العالم للأندية، المقام بين مدينتي طنجة والرباط، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 11 فبراير، نادي الأهلي المصري ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News