سياسة

أوزين يحتج ضد خرق الجزائر لمبادئ منظمة التعاون الإسلامي

أوزين يحتج ضد خرق الجزائر لمبادئ منظمة التعاون الإسلامي

وجه رئيس الوفد البرلماني المغربي محمد أوزين رسالة احتجاج إلى الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، على خلفية مس رئيسة البرلماني الأنديني بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، خلال أشغال الدورة 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 30 يناير 2023.

وسجل الوفد البرلماني المغربي، ضمن الرسالة التي اطلع عليها “مدار21″، استنكاره للحدث الذي شهدته جلسة افتتاح الدورة المذكورة، وما تضمنه من مس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية وتدخل في الشؤون الداخلية لبلد مسلم عضو في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من لدن ممثلة منظمة برلمانية غير عضو في الاتحاد.

وأكدت رسالة الاحتجاج، التي حملت توقيع محمد أوزين، أن “استضافة غلوريا فلوري رئيسة البرلماني الأنديني ودعوتها لحضور الجلسة الافتتاحية، لاتحادنا من لدن البلد المحتضن للدورة، لا يخولها في جميع الأحوال، الخوض في مواضيع لا تندرج ضمن اختصاص المنظمة أو طرح أي مسائل خلافية من شأنها تقويض روح الاجماع التي تميز عملنا الإسلامي المشترك”.

وبعدما اعتبر الوفد المغربي، أن “مثل هذه التجاوزات تجسدا خرقا سافرا لأهداف الاتحاد والمبادئ التي تأسس عليها”، مشددا على أنه “لا يمكن السكوت عن هذه الممارسات أو التغاضي عنها”، أعلن رفض الوفد المغربي المطلق لما حدث، ولمضمون خطاب ممثلة البرلماني الأنديني جملة و تفصيلا”.

وبناء على ذلك، دعا الوفد البرلماني، المغربي إلى سحب ما تضمنه خطاب ممثلة البرلمان الأنديني، من تقارير اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووثائقها، مطالبا في السياق ذاته، من “الأمانة العامة الحرص على عدم تكرار ما حدث “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News