فن

يمزج الثقافات المغربية المتعددة.. نورة الولتيتي تضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد

يمزج الثقافات المغربية المتعددة.. نورة الولتيتي تضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد

كشفت الفنانة الأمازيغية نورة الولتيتي أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة على أحدث ألبوماتها الغنائية المرتقب الإفراج عنه قريبا عبر مختلف الوسائط الموسيقية.

وفي هذا الإطار، قالت الولتيتي في تصريح لجريدة “مدار21” أنها اشتغلت على ألبومها الغنائي المرتقب، بطريقة عصرية شبابية، موظفة إيقاعات تمزج بين الثقافات المغربية المتعددة والمتنوعة، وقد دمجت أيضا اللونين الأمازيغي والسوسي.

وأضافت الولتيتي، أنها حضرت لهذا الألبوم الغنائي، رفقة مجموعة من الفنانين، إلى جانب إشراف كاتب وملحن تعاملا مع أشهر الفنانين المغاربة، متمنية أن يحظى ألبومها الجديد بإعجاب الجمهور المغربي.

وخاضت نورة الولتيتي أخيرا، تجربة جديدة في مجال التمثيل حيث إنها شاركت في الفيلم الأمازيغي “سيدة الظلام” لمخرجه إبراهيم الشكيري.

وتدور أحداث فيلم “سيدة الظلام” حول ظاهرة الشعوذة التي تمت مناقشتها في الفيلم بطريقة جديدة ومختلفة، بخلاف العادة، من خلال إبراز عمق أحاسيس الأشخاص الذين يعيشون في هذا الوسط، وأولئك الذين يمتهنون ويمارسون هاته الأفعال.

وجسدت الولتيتي دور امرأة تدعى حورية، وهي شخصية مركبة تجمع بين صفتي الخير والعفوية، وتتأقلم مع أحداث الفيلم المتقلبة.

وشارك في بطولة فيلم “سيدة الظلام” ثلة من الفنانين من أبرزهم الحسن سرحان، والزاهية زهيري، وحميد أشتوك، وامبارك بايحماد، وابراهيم بلعزي، ونواعم، والسعدية أبا عقيل وآخرون.

يذكر أن آخر إصدارات الفنانة الأمازيغية نورة لولتيتي، كان “ديو” جمعها بالمغني الأمازيغي هشام مبارك بيحمادن، والذي طرحته عبر القناة المنتجة للأغنية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وتعاملت الفنانة الأمازيغية في هذه الأغنية على مستوى كلماتها وألحانها مع الفنان حميد أمناي، فيما تولت هي وهشام إخراج الكليب الخاص بالأغنية، والذي جرى تصوير مشاهده في الحوز، وبالضبط بتغدوين نواحي مراكش.

وأصدرت الولتيتي أيضا أغنية منفردة تحمل عنوان “غداري” عبر قناتها الخاصة على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، والتي من كلمات محمد الخروبي، وتوزيع “دكتور بلاك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News