اقتصاد

مزو: الاستثمار الرقمي يوفر قرابة 16 ألف منصب قار

أكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، بمجلس النواب، أنه منذ نونبر 2021 إلى حدود اليوم، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع شركات متعددة والتي سيتم بموجبها إحداث أزيد من 15 ألفا و800 فرصة شغل مباشر وقار في مجال ترحيل الخدمات باستثمارات إجمالية قدرها مليار و10 ملايين درهم.

وفي معرض ردها على سؤال آخر حول “تشجيع واستقطاب الاستثمارات في القطاع الرقمي”، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة، أوضحت مزور، أن هذه المناصب ستهم مختلف جهات المملكة من بينها سوس ماسة، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، منوهة إلى أن المملكة تعد واحدة من أكثر ثلاث دول إفريقية تقدما في مجال ترحيل الخدمات الذي يشغل 120 ألف شخص، معظمهم من فئة الشباب.

في معرض جوابها على سؤال شفوي حول “مآل تنمية الإدارة الرقمية”، تقدم به الفريق الاشتراكي، كشفت الوزيرة، أن البوابة الوطنية للشكايات توصلت بأزيد من مليون و200 ألف شكاية إلى حد الآن، تمت معالجة أكثر من 83 في المائة منها.

وأوضحت مزور،أن الوزارة عملت على مواكبة جميع القطاعات الوزارية عبر التكوينات لتمكينها من معالجة الشكايات التي يتقدم بها المواطنون عبر المنصة

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *