رياضة

موقف ضبابي للـ”كاف” بعد “مسرحية” ملعب حملاوي وزفيزف: رئيس “الكاف” تحدث عن قرارات ضد المغرب

يبدو موقف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ضبابيا حتى الآن إزاء حرمان سلطات الجزائر المنتخب المغربي من المشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين المُقامة حاليا بالجارة الشرقية، سيما بعد مباركة “الكاف” لمسرحية أمس الأحد بملعب “محمد حملاوي” في قسنطينة.

ورغم عدم تمكن المنتخب المغربي من السفر بسبب رفض السلطات الجزائرية منح الترخيص للمسؤولين المغاربة، وإلغاء الندوة الصحفية لمدرّبيْ المغرب والسودان التي كانت مرتقبة يوم السبت الماضي، أجرى الاتحاد الجزائري، بمباركة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كل الترتيبات التنظيمية الخاصة بالمباراة بحضور الفريق التحكيمي ومراقب “الكاف” والمنتخب السوداني.

وبعد دقائق من عزف النشيد الوطني للمنتخب السوداني، أطلق حكم المواجهة صافرة نهاية المباراة التي كان من المفترض أن تجمع حامل لقب آخر نسختين من المسابقة، المنتخب المغربي، بـ”صقور الجديان”، لتمنح 3 نقاط للأخير واعتبار المنتخب الوطني خاسرا بنتيجة (3-0) بسبب انسحابه من المسابقة.

وكان من المفترض أن تُلغي “الكاف” مباريات “الأسود” في “شان” الجزائر بسبب تعذّر مشاركتهم في المسابقة بعد رفض البلد المستضيف استقبال طائرة مغربية على أراضيه ما يتنافى ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية للعبة، على غرار ما اعتمده في مجموعة المغرب في تصفيات كأس إفريقيا لأمم بعد إيقاف منتخب زيمبابوي.

وألغت “الكاف” جميع مباريات زيمبابوي في تصفيات “الكان” بالمجموعة الـ11 التي تضم المغرب وجنوب إفريقيا وليبيريا، بسبب التدخل السياسي في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، وأعلنت في ماي الماضي أن “المجموعة الحادية عشرة ستتكون من ثلاثة فرق فقط وسيتم الحفاظ على ترتيب المباريات وفقا لجدول المباريات”، على أن يتأهل المنتخبان المتصدران إلى نهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها في ساحل العاج.

وفي السياق ذاته، أوضح رشيد أوكالي، رئيس اللّجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين بالجزائر، أن غياب المغرب عن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبات السودان وغانا ومدغشقر، لن يؤثر على المسابقة.

وقال أوكالي إن “الكاف” ستُدرج المغرب في المركز الأخير للمجموعة، وبعد ثلاث جولات، يتأهّل متصدر ووصيف المجموعة إلى ربع النهائي.

ويأتي موقف “الكاف” الضبابي في وقت تحدث فيه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، عن القرارات التي من المرتقب أن يتخذّها المكتب التنفيذي لـ”الكاف” في حق المغرب بسبب عدم المشاركة في “الشان”.

وكشف جهيد زفيزف، في تصريح لجريدة “النهار” الجزائرية، أن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، تحدث عن الإجراءات التي سيتخذها ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب عدم المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، وقال: “المكتب التنفيذي للكاف سيتخذ قرارات هامة، ورئيس الكاف تكلم عنها اليوم”.

وأضاف رئيس الاتحاد الجزائري “أعلم أن هناك إجراءات ستتخذ (ضد المغرب) ولكن لا دراية لي بالتفاصيل”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *