جهويات

مواطنون بتاونات يطلبون ” أهل الأرض والسماء ” لمكافحة العطش!

مواطنون بتاونات يطلبون ” أهل الأرض والسماء ” لمكافحة العطش!

لم تجد ساكنة دوار زواوة السفلى بجماعة فناسة باب الحيط في تاونات، في عز أزمة الماء التي تضرب المنطقة، من مخرج سوى التوجه إلى المحسنين لدعمهم في عملية بناء خزّان مائي لتزويدهم بالماء الصالح للشرب.

وحسب مصدر من دوار زواوة، فإن الجماعة القروية لفناسة باب الحيط تكلفت بحفر بئر بمكان مجاور للدور السكنية، لكنها وقفت عاجزة أمام بناء خزّان مائي يُمكّن من تجميع المياه، بما يسمح استفادة جميع المواطنين من داخل الدوار ومن خارجه.

وأضاف المصدر أن كلفة بناء الخزان الإسمنتي، حسب تقديرات اللجنة المكلفة، تقدر بحوالي 30 ألف درهم، وبالنظر إلى الوضع الاجتماعي الهش للساكنة، وما بذلوه خلال فترة بناء البئر، فإنهم يتوجهون إلى المحسنين وعموم ” أهل الله” بدعمهم ماديا لاستكمال المشروع الذي سيستفيد منه عشرات المواطنين، خاصة في ظل أزمة الماء التي تضرب القرى الجبلية، وعدم تعميم مشاريع حفر الآبار بمختلف المناطق المتضررة من شبح العطش.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاريع حفر الآبار بجماعات تاونات، التي انطلقت خلال الفترة الأخيرة، أثبتت فعاليتها، ونجاعتها بفضل تدخل المجالس الجماعية ومعها عدد من المحسنين، حيث الانكباب على تعميم الآبار على الدواوير التي تشكو قلة الماء من شأنه أن تخلص المواطنين من محنة البحث عن قطرة ماء.

هاتف أحد المواطنين للمساعدة:

0672-47-53-92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News