سياسة

أخنوش يعلن إحداث 8 آلاف مركزا لتسجيل العمال غير الأجراء بالضمان الاجتماعي

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، عن إحداث 8000 مركز تواصل لتسجيل العمال غير الأجراء الجدد بأنظمة الضمان الاجتماعي، إضافة إلى إحداث 2000 نقطة اتصال لاستقبال ملفات التأمين الإجباري عن المرض.

وكشف أخنوش ضمن جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، عن إحداث 4000 وكالة قرب خاصة بأداء الاشتراكات، و افتتاح حوالي 47 وكالة جديدة للقرب، وإطلاق  45 وكالة متنقلة، إضافة إلى تحسين شروط الولوجية وأداء الخدمات الإدارية لتحقيق مواكبة فعلية لنجاح هذا الورش الملكي.

وأوضح أخنوش، أنه تعزيز نسبة الموارد البشرية عبر توظيف أزيد من 1400 منصب إضافي خلال السنة الماضية، وإرساء خطة جديدة للتكوين الأساسي للأطر الإدارية، فضلا عن إحداث مركز لمعالجة ملفات العمال غير الأجراء، مشيرا إلى إبرام شراكات مع مؤسسات القرب والوساطة التي ستضطلع بمهام تحديد فئات العمال غير الأجراء وتحويل معطياتهم الشخصية لفائدة الصندوق CNSS.

وللتصدي لمختلف الاختلالات التي عرفتها الفترات السابقة، بفعل غياب أنظمة فعالة للحكامة التقنية للتغطية الصحية الإجبارية، أكد رئيس الحكومة، أنه تمت تعبئة مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للقيام بالمراجعات اللازمة لمختلف هياكلها الإدارية وتحديث نمط تدخلاتها، باعتبارها الهيئة الوسيطة المكلفة بتلقي ملفات المنخرطين الجدد ومواكبة جميع المراحل الأساسية لهذا الورش.

وأضاف أخنوش، أنه تم تعزيز الهيكلة الإدارية لهذه المؤسسة وتأهيل مواردها البشرية، عبر التمكن من إحداث مديرية جديدة تعنى ” بالشؤون الصحية”، مهمتها تقوية مهام الصندوق وإدارة المخاطر الطبية وتطوير شراكات وطنية وأخرى دولية. بما يؤهلها لتقديم خدمات ذات جودة لفائدة المرتفقين.

وخلص رئيس الحكومة، إلى تم العمل على إرساء مقاربة تواصلية جديدة لتحسين شروط استقبال المرتفقين، تقوم على تحسيس المواطنين والهيئات المهنية بأهمية هذا الورش الاجتماعي الجديد ومكوناته الرئيسية، علاوة على توسيع تمثيليتها الترابية وإبرام اتفاقيات شراكة مع مؤسسات ونقط القرب، والحرص على ضمان التوازن المالي للنظام على المدى المتوسط والبعيد .

 

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *