فن

الغافولي: أحرص على إبراز التراث المغربي في أعمالي وأحضر “جنيريك” لرمضان

الغافولي: أحرص على إبراز التراث المغربي في أعمالي وأحضر “جنيريك” لرمضان

طرح الفنان زكرياء الغافولي، أخيرا، أحدث أعماله الفنية، التي مزج فيها بين أغنيتين من التراث المغربي، وهما “رجال الله” للراحل فتح الله المغاري، و”الجواد” لمجموعة “جيل جيلالة”، وذلك عبر قناته الخاصة على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وفي هذا الصدد، كشف الفنان زكرياء الغافولي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن فكرة طرحه عمل يمزج بين أغنيتين من التراث المغربي نابعة من كونه يعشق الأغنية والتراث المغربيين، إذ إنه اشتهر في أعماله الفنية بإضفاء لمسة مغربية أصيلة.

وعزى الغافولي اختياره لأغنيتي “رجال الله” و”الجواد” إلى التقارب بينهما في المقام، مردفا: “ارتأيت إلى دمجهما في “كليب” يحمل صورة جميلة بمعايير عالمية أشرف على إخراجه الرائع والمبدع إدريس سبيل”، بالاعتماد على الطابع الروحاني في “الفيديو”، بالإضافة إلى لوحات راقصة تراوحت بين ما هو تراثي أصيل وحديث.

وأكد المتحدث نفسه، أن الهدف من العودة إلى الأغاني التراثية وإعادة طرحها بنفَس جديد هو التعريف بها للجيل الجديد، مشيرا إلى أن “أعمالنا المغربية تستحق أن تبقى خالدة لتميزها وعراقتها”، وفق تعبيره.

وعن توقعاته لنجاح هذا العمل، أوضح الغافولي قائلا: “أي شيء يخرج من القلب ويٌتعب عليه يصل إلى قلوب الجمهور ويحقق نجاحا باهرا، والأغنية حاليا تحظى بتفاعل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تردني تعليقات وآراء إيجابية حولها”.

وفي الإطار ذاته، أفاد مخرج “الكليب”، إدريس سبيل، بأن “الثقة والتفاني والحرص على مراعاة أدق التفاصيل، إلى جانب الاشتغال على جمالبة الصورة، كلها عوامل تساهم في نجاح العمل وانتشاره ووصوله إلى الجمهور”.

وأكد المخرج عينه، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن سر نجاح الكليب يكمن في العمل الجماعي، وتظافر جهود جميع أفراد طاقمه من مدير التصوير أنس بنحفيظ، والمدير الفني سعيد لغمار، إلى مصممي الرقصات زكرياء بنان وشرف الناجي، وغيرهم.

وأضاف سبيل، الذي تعامل معه الغافولي في مجموعة من الأعمال الغنائية السابقة: “حضرنا لهذا العمل أكثر من شهر، وقد جرى تصويره بـ”استوديو” نواحي بوسكورة في يومين، وحرصنا على توظيف التقنيات الحديثة من ناحية التصوير والإضاءة، ورسم لوحة فنية تُبرز فكرة “الكليب” سواء من حيث الملابس أو تصميم الرقصات”.

وعلى صعيد آخر، لفت الغافولي، في سياق حديثه إلى الجريدة، إلى أنه من المقرر أن يطرح أغنية جديدة مباشرة بعد شهر رمضان المقبل، كاشفا أنها “ستكون أغنية مختلفة عما قدمه في أعماله السابقة، ناهيك عن اشتغاله على “جينيريك” مسلسل رمضاني مرتقب”.

يذكر أن الفنان زكرياء الغافولي اختار التعامل في هذا العمل مع الموزع أشرف بنصفية، الذي أعاد الاشتغال على الأغنيتين المغربيتين بطريقة عصرية باستعمال الكمان و”الكوالا”.

ويعرف الغافولي انتعاشة فنية كبيرة بفضل جولاته الفنية بالعديد من الدول الأوروبية من بينها فرنسا وإسبانيا وهولندا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا، وأيضا بالولايات الأمريكية، حيث سيحيي مجموعة من السهرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News